سياسيون يرحبون بزيارة الرئيس الروسى للقاهرة: ستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى وداعمة للحرب ضد الإرهاب.. جمال زهران: "تاريخية" وستنهى التبعية لأمريكا.. يحيى قدرى: عودة للعلاقات فى إطارها الحقيقى

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 03:15 ص
سياسيون يرحبون بزيارة الرئيس الروسى للقاهرة: ستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى وداعمة للحرب ضد الإرهاب.. جمال زهران: "تاريخية" وستنهى التبعية لأمريكا.. يحيى قدرى: عودة للعلاقات فى إطارها الحقيقى السيسى وبوتين
كتب هانى عثمان - زكى القاضى - أحمد عرفة - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من السياسيين بزيارة الرئيس الروسى فلادمير بوتين إلى القاهرة، معتبرينها "تاريخية" وستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى، وواحدة من صور الدعم الروسى لمصر فى حربها ضد الإرهاب.

من جانبها أشادت الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر، وقالت إن زيارة شخصية دولية بثقل "بوتين" لـمصر زيارة هامة دون شك، وترسل رسالة إيجابية إلى العالم عن أن مصر ستنهض من أزمتها، مشيرة إلى أن توقيت الزيارة مناسب لأن مصر تحتاج إلى الدعم الدولى فى مواجهة الإرهاب.

وأوضحت الدكتورة نورهان الشيخ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ضخامة الوفد المصاحب للرئيس الروسى فى زيارته ومدى ثقل الشخصيات الروسية التى قدمت إلى مصر فى إطار الزيارة لها دلالة كبيرة، وتنعكس على المؤتمر الاقتصادى المزمع انعقاده مارس القادم، مشيرة إلى أن الوفد الروسى يضم عددا من الشخصيات المسئولة فى روسيا عن التعاون الدولى التقنى والاقتصادى.

فيما قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن زيارة الرئيس الروسى فلادمير بوتين لمصر هى زيارة تاريخية، وبداية لتنشيط العلاقات بين القاهرة وروسيا من جديد، وهى العلاقات التى لها تاريخ كبير منذ عشرات السنين.

وأضاف زهران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المهم توثيق العلاقات بين مصر وروسيا، لأن هذا سيقطع باب التبيعة لأمريكا، ويحدث توازن فى العلاقات بين مصر ودول العالم الخارجى، مما يجعل لمصر مكانة كبير فى دول العالم.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إلى أن زيارة الرئيس الروسى لمصر، وتقوية العلاقات بيننا وبين موسكو سيكون لها تأثير إيجابى كبير على الاقتصادى المصرى، موضحا أن تلك الزيارة تؤكد مكانة مصر الكبيرة فى المنطقة.

كما قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعبر عن عودة جديدة لمصر فى إطارها الحقيقى والمتنامى الذى فقدته خلال السنوات السابقة.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس الروسى بوتين لديه رؤية حقيقية نحو علاقة استراتيجية قوية، يمكن بها تقليل النفوذ الأمريكى فى المنطقة عبر شراكات قوية مع الدول الكبرى مثل مصر والسعودية.

وأشار يحيى قدرى، إلى أن مصر تتطلع فى المرحلة الحالية لإعادة كل الأمور لنصابها، حتى ترجع مصر كبيرة العرب، ورائدة الشرق الأوسط، موضحاً أن جميع أعضاء حزب الحركة الوطنية والقيادات، وأعضاء إئتلاف الجبهة المصرية يرحبون بزيارة الرئيس الروسى ويتمنون أن تنجح العلاقات المصرية الروسية فى شكل مشاريع عملاقة وبناءة ويمكن الاستفادة بها فى الجانبين.

بينما قالت منال خطاب أمينة المرأة بحزب حقوق الإنسان والمساواة، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة اليوم تعد من الزيارات المرتقبة لدولة من الدول التى أعلنت منذ ثورتى ٢٥ يناير وثورة ٣٠ يونيو دعمها لمصر حكومة وشعب.

وأضافت أمينة المرأة بحزب حقوق الإنسان والمواطنة لـ"اليوم السابع"، هناك سياسة مصرية روسية رامية إلى إحداث توازن فى المنطقة، لذا فإن الترحيب بقدوم الرئيس الروسى لما قدمه من دعم للجيش ودعم للسياحة ودعم للاقتصاد ودور المواطنين قبل الدولة، مضيفة أن توقيع العديد من اتفاقيات الاقتصادية فى مجال الطاقة والسلاح والقمح وغيرها، فضلا عن المشروعات المقرر إنشاؤها فى مصر من قبل روسيا خير داعم للاقتصاد المصرى.


موضوعات متعلقة ..

الرئيس السيسى يقيم مأدبة عشاء لـ"بوتين" بـ"برج القاهرة"

الرئيس السيسى ونظيره الروسي يشهدا عرضا لثقافة البلدين فى دار الأوبرا المصرية

خبير: زيارة "بوتين" للقاهرة نقلة نوعية فى العلاقة بين البلدين

خالد صلاح: زيارة بوتين لمصر تربك المخابرات الأمريكية والإسرائيلية

بعد قليل.. السيسى وبوتين يشهدان عرضًا ثقافيًا عن البلدين بدار الأوبرا

صور بوتين وأعلام روسيا تملأ كوبرى قصر النيل قبل زيارة بوتين للأوبرا

موكب السيسى وبوتين يغادر مطار القاهرة عقب جلسة مباحثات بالصالة الرئاسية

وصول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين

تحليق طائرتى هليكوبتر أعلى سماء مطار القاهرة أثناء وصول الرئيس السيسى

السيسى يصل مطار القاهرة لاستقبال الرئيس الروسى بوتين

فَتْح الصالة الرئاسية بمطار القاهرة استعدادًا لوصول "بوتين"

إبراهيم محلب يحضر مباحثات السيسى وبوتين غدًا

وفد روسى يصل القاهرة على متن طائرة خاصة قبل وصول "بوتين"

هاآرتس: بوتين يحمل عرضًا لبناء مفاعل الضبعة النووى خلال زيارته للقاهرة

الجارديان: زيارة بوتين إلى مصر رسالة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية

محمد السويدى: زيارة بوتين دليل يؤكد حرص روسيا على تعميق العلاقات مع مصر

"النديم": أمريكا ستستخدم الإخوان للضغط على مصر بعد زيارة "بوتين"

خبير طاقة: زيارة بوتين للقاهرة ستشهد العديد من الاتفاقيات فى مجال الغاز والبترول


مصادر روسية: بوتين يعلن غدا توقيع عقد لتصدير الغاز لمصر لمدة 5 سنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج.. اهلا بقيصر روسيا فى بلده الثانى مصر

يارب الخير يكون على ايد السيسى وبوتين وشكرا قيصر روسيا العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة