تفاصيل إصابة 14 راكبًا إثر خروج عربة قطار عن القضبان بالمنيا.. القطار توقف لمرور "الحربى" وأثناء دخوله محطة بنى مزار انقلبت العربة.. و5 سيارات لنقل المصابين.. وتوقف الحركة فى الاتجاهين لمدة ساعة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 04:36 ص
تفاصيل إصابة 14 راكبًا إثر خروج عربة قطار عن القضبان بالمنيا.. القطار توقف لمرور "الحربى" وأثناء دخوله محطة بنى مزار انقلبت العربة.. و5 سيارات لنقل المصابين.. وتوقف الحركة فى الاتجاهين لمدة ساعة قطار - صورة أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية، أمس الاثنين، ركاب القطار رقم 2201 عقب خروج عربتين من القطار عن القضبان وانقلاب العربة رقم 3 من الخلف، التى نتج عنها إصابة 14 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى ببنى مزار لتلقى العلاج، فيما تم إحضار ونش لرفع السيارة لتسيير حركة القطارات.

لحظات من الخوف والذعر انتابت ركاب القطار المميز رقم 2201 عقب انقلاب عربة 3 حيث ردد الركاب الشهادة أكثر من مرة وقال شهود العيان إن رحمة الله كانت واسعة لأن القطار كان يهدء من سرعته لدخوله على محطة السكة الحديد بالمركز، وهو ما خفف من حدة الإصابات، وأضافوا أنه تم نقل المصابين منا إلى المستشفى فى الحال بعد حضور عدد كبير من سيارات الإسعاف بجوار الحادث.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث السكة الحديد حيث توقفت حركة القطارات تماما بالخطين الطالع والنازل.

تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا إخطارا من مباحث السكة الحديد يفيد بانقلاب عربة رقم 3 من الخلف للقطار رقم 2201 بالقرب من محطة السكة الحديد ببنى مزار، وبالانتقال تبين أن القطار كان ينتظر مرور القطار الحربى وبعد سير القطار بدقائق اختل القطار وتبين خروج 3 عربات عن القضبان وانقلاب إحداهم، وقد أسفر الحادث عن إصابة 14 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى بنى مزار، وقد أكد مصدر طبى بالمستشفى أن جميع المصابين فى حالة مستقرة، وأن الإصابات ما بين سحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم عمل اللازم لهم.

فيما دفعت الصحة بـ5 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين وانتقلت القيادات الأمنية على الفور إلى مكان الحادث.

وأكد العقيد ماهر الببلاوى مأمور قسم شرطة السكة الحديد، أن القطار كان قادما من أسيوط باتجاه القاهرة، وقبل وصوله محطة بنى مزار بـ300 متر خرجت إحدى عرباته عن القضبان وانقلبت على الجانب الآخر من السكة الحديد، وأضاف أنه تم رفع العربة وتشغيل حركة القطارات على شريط واحد فى الاتجاهين لحين الانتهاء من إزالة آثار الحادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة