وزير الرى يوقف إصدار تراخيص جديدة للإشغالات على النيل

الأحد، 01 فبراير 2015 04:51 م
وزير الرى يوقف إصدار تراخيص جديدة للإشغالات على النيل حسام المغازى وزير الرى
كتب أسماء نصار - أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، وقف إصدار أى تراخيص جديدة للإشغالات على النيل أو تجديد التراخيص القائمة من خلال اللجنة العليا لتراخيص النيل.

وأكد وزير الرى، فى منشور وزارى اليوم الأحد على الصفحة الرسمية للوزارة، ضرورة مراجعة كل التراخيص السابقة بدقة من التفتيش الفنى ومصلحة الرى، وبيان مدى مطابقتها للإشغال على الطبيعة، قبل إصدار أى تراخيص جديدة أو تجديد التراخيص القائمة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من الخبراء بهذا الشأن وسوف تنتهى من عملها بنهاية شهر فبراير الجارى.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتى فى إطار الحملة القومية لحماية نهر النيل من التعديات والتى تم إطلاقها مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هذا القرار لا يسرى على التراخيص الخاصة بالمشروعات القومية وأعمال النفع العام.

كان مغازى قد أكد فى تصريح سابق، أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان"، داعيًا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة