خبير بالحركات الإسلامية: حلفاء الإخوان يخشون توريطهم فى أعمال العنف

الأحد، 01 فبراير 2015 09:40 م
خبير بالحركات الإسلامية: حلفاء الإخوان يخشون توريطهم فى أعمال العنف أحمد ربيع الغزالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تصدعًا تشهده الكتلة المناصرة لجماعة الإخوان فى الخارج، نتيجة نشأة حركات كثيرة تابعة للإخوان، وتتبنى أعمال العنف، مرجحا انفصال بعض المتحالفين مع الجماعة عن التنظيم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك هجوما متبادلا بين أنصار الإخوان حول استخدام العنف، مشيرا إلى أن الخلافات التى بين المتحالفين مع الإخوان، انتقلت إلى التنظيم نفسه بين أعضائه الذين يرون أن القيادات يورطونهم فى العنف.

وأكد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن هناك بعض حلفاء الإخوان يسعون للعودة من جديد للمشهد السياسى، لذلك يدين بعضهم استخدام الجماعة للعنف، ويرفض توريط الإخوان له وهو ما يجعل الخلافات تنشب بين أنصار الجماعة.

كان بيان الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الذى يترأسه الشيخ يوسف القرضاوى، قد أظهر تناقضا شديدا، حيث يحرض القرضاوى على قتل جنود الجيش والشرطة، ويدعو للعنف، فيما ينعى علماء المسلمين ضحايا الأحداث، فى الوقت الذى دعا فيه الاتحاد إلى مصالحة بعد أيام من تحريض قياداته ضد مصر.

وأدان الحزب فى بيانه اليوم الأحد، عملية استهداف الجنود فى مصر، وقال فى بيانه: "يتابع الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الحالة التى آلت إليها الأوضاع فى مصر واستكمل الاتحاد تحريضه على مصر، من خلال دعوته بالتدخل فى شئونها الداخلية".





موضوعات متعلقة

القرضاوى "رجل" فقد عقله.. يقتل ويسير فى جنازة الضحايا.. رئيس اتحاد علماء المسلمين يحرض على العنف فى ذكرى 25 يناير ويعزى المصريين فى جنود سيناء.. وبيان له يطالب بالمصالحة والإفراج عن قيادات الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة