تأجيل محاكمة 18 عاملاً بمكتبة الإسكندرية بتهمة التظاهر إلى 22 مارس

الأحد، 01 فبراير 2015 02:31 م
تأجيل محاكمة 18 عاملاً بمكتبة الإسكندرية بتهمة التظاهر إلى 22 مارس مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجل المستشار مبروك فتح الله مبروك، رئيس محكمة جنح باب شرقى، ثانى جلسات الدعوى المقامة من الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية ضد 18 من العاملين بالمكتبة إلى جلسة 22 مارس المقبل، لاستكمال المرافعات.

واستمعت المحكمة إلى مرافعات الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة السابق، والذى قرر أن البلاغ المقدم من الدكتور إسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدى، لأن معظم المتهمين من نقابة العاملين بالمكتبة، وأنهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبة.

وقدم البرعى شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفى محمد يسرى سلامة، القيادى السلفى، فى تحريات المباحث عن الواقعة.

كان العاملون بمكتبة الإسكندرية قد فوجئوا يوم 4 ديسمبر الماضى بإحالة 18 عاملا من زملائهم من قبل نيابة باب شرق الإسكندرية إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين فى شهر أكتوبر عام 2011، وقد جاء من ضمن المتهمين المتوفى محمد يسرى سلامة القيادى السلفى وعضو حزب الدستور المعروف.

من جانبه أكد عماد نبوى محامى دار الخدمات النقابية والعمالية ـ أن الدعوى كانت فى شهر يناير 2012 ضد ستة من العاملين بمكتبة الإسكندرية، وكانت دعوى سب وقذف مرفوعة من إسماعيل سراج الدين رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية، على خلفية احتجاج العاملين بالمكتبة والمطالبة بإقالة إسماعيل سراج الدين، وقد قام العاملون وقتها بجمع توقيعات لإقالته بلغت 1700 توقيع من إجمالى 2400 هم كل العاملين بالمكتبة.

وتابع نبوى فوجئنا بأن النيابة قد قامت بإعادة تكييف الدعوى من السب والقذف إلى التظاهر وتعطيل العمل، وإضافة متهمين جدد إليها بما فيهم بعض شهود النفى والمرحوم محمد يسرى سلامة القيادى السلفى".

وأضاف نبوى، أن قائمة الاتهام تشمل خمسة من أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة المستقلة بالمكتبة من بينهم رئيس النقابة أشرف صقر وشريف المصرى نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة