"الرى": خطة لإزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل بالتعاون مع الوزارات

الأحد، 01 فبراير 2015 10:29 م
"الرى": خطة لإزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل بالتعاون مع الوزارات الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد البيئية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام مغازى، وزير الرى والموارد البيئية، إن الوزارة رصدت العديد من حالات التعدى على نهر النيل، موضحا أن نسبة التعديات بلغت ما يقرب من خمسين ألف حالة تعدٍ على نهر النيل.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة للتعاون المشترك مع باقى الوزارات فى الدولة وتحديد دور كل منها فى حملة إزالة التعديات على نهر النيل والمحافظة عليه حيث تم تحديد مخطط الـ34 وزارة وتم إرسالها إلى رئيس الحكومة الذى وافق عليها، هذا بجانب تحديد دور المحافظين خاصة فى المحافظات النهرية ومهام كل منهم فى الحفاظ على نهر النيل من التعديات ومنع أى تعديات أخرى تحدث على ضفاف النهر.

وأشار وزير الرى والموارد البيئية إلى أن الفترة الزمنية الموضوعة لهذه الحملة ستكون عاما واحدا بدءا من يناير هذا العام وستنتهى فى يناير المقبل من العام المقبل، لافتا إلى أن الهدف فى الحملة هو الـ50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل، موضحا انه من ضمن هذه التعديات توجد حالات تتعذر إزالتها، موضحا أن سبب التعذر فى إزالتها هو أنه توجد قرى بالكامل أنشئت على حرم النهر أقامت وسكنت ومارست حياتها الطبيعية بشكل كامل وذلك عبر حقبة زمنية طويلة تراكمت خلالها هذه الأزمة وازدادت صعوبتها من حين لآخر خلال هذه الفترة الزمنية.

وأضاف مغازى خلال حواره مع قناة النيل للأخبار الفضائية أن الجديد فى الحملة التى أطلقتها وزارة الرى والموارد البيئية هو مشاركة منظمات المجتمع المدنى فى هذه الحملة، موضحا أنه التقى بعدد من هذه المنظمات خلال اجتماع جمعه بهم، كما طالب جميع الأحزاب أن تتبنى حملة "الحفاظ على نهر النيل" وأن تضعها على قائمة برامجها وخططها فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن هذه الحملة تستهدف تنفيذ القانون وليس شخصًا بعينه.

وأوضح مغازى أن الوزارة تعمل على حل هذه الأزمات وإيجاد البديل للمواطنين المتعدين على حرم نهر النيل ونقلهم إلى أمكان أخرى مجهزة للمعيشة.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة