الإمارات تستضيف قمة عالمية لبحث الجيل الجديد من حكومات المستقبل

الأحد، 01 فبراير 2015 02:14 ص
الإمارات تستضيف قمة عالمية لبحث الجيل الجديد من حكومات المستقبل الشيخ محمد بن راشد آل حاكم دبى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المنظمة للقمة الحكومية عن مشاركة ممثلين لحكومات 87 دولة فى القمة الأكبر عالميا والتى تعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير وتناقش الجيل القادم من حكومات المستقبل وأهم المتغيرات العالمية فى مجال التطوير الحكومى.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن افتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى لمتحف المستقبل ضمن فعاليات القمة والذى سيضم تصورا للجيل القادم من حكومات المستقبل.

ويضم معرضا يحوى تقنيات جديدة تستخدم لأول مرة لتقديم الخدمات المستقبلية الحكومية بالإضافة للعديد من التطبيقات والابتكارات والتى ستشكل جيلا جديدا من خدمات الحكومات.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى فى القمة الحكومية حيث سيلقى سموه الكلمة الرئيسية للقمة هذا العام، فضلًا عن أهم المتحدثين والتى تضم 100 شخصية عالمية على رأسهم بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة وكلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس)، والملكة رانيا قرينة الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، بالإضافة لنائب رئيس الوزراء فى كوريا الجنوبية والرئيس التنفيذى لشركة سامسونج وستيف ويزنياك الشريك المؤسس لشركة أبل وغيرهم من المتحدثين من الجامعات العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة.

وتنطلق القمة بالشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولى والمنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس) ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ومجموعة من الجامعات العالمية والأكاديميين والباحثين وممثلين لحكومات 87 دولة حول العالم.

وتضم فعاليات القمة جائزتين عالميتين ومتحفا للجيل القادم من حكومات المستقبل ومنصة هى الأكبر من نوعها للابتكار فى القطاع الحكومى وجلسات لمتحدثين فى مختلف القطاعات التعليمية والصحية والتكنولوجية والمدن الذكية والخدمات الحكومية والابتكار.

كما ستخصص جلسة للإنسان الآلى الأذكى عالميا "واتسون" بالإضافة لاجتماعات الطاولة المستديرة لمسئولى حكومات عربية ومنظمات دولية، وستسبق الفعاليات الرسمية للقمة الحكومية جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار تشارك فيها مصر بثمانية مشاريع، وستعقد التصفيات النهائية للجائزة فى فى مدينة دبى للإنترنت فى السادس والسابع من فبراير.

كما تضم القمة فى ختامها أيضا فعاليات جائزة الخدمات الحكومية على الهاتف المحمول والتى بلغت عدد المشاركات فيها أكثر من 400 مشاركة مؤسسية وحكومية على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى وسيكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهات الحكومية الفائزة فى الجائزة خلال اليوم الأخير للقمة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة