وزير الرى يصل القاهرة قادماً من إثيوبيا

الأحد، 01 فبراير 2015 01:39 م
وزير الرى يصل القاهرة قادماً من إثيوبيا الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى القاهرة اليوم الأحد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، قادماً من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد لقائه وزير المياه والطاقة ألمايو تيجنو على هامش القمة الإفريقية.

واتفق وزراء الدول الثلاثة "مصر وإثيوبيا والسودان" على وضع تصور ثلاثى متكامل للإسراع باختيار المكتب الاستشارى الدولى، المنوط به استكمال الدراسات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، من بين المكاتب الخمسة المقترحة، وذلك وفقا لخارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الثلاثى فى العاصمة السودانية الخرطوم أغسطس الماضى.

وسلم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى الجانب الإثيوبى نسخة من الدراسات الوطنية التى أجراها الخبراء المصريين، والتى تؤكد قلق القاهرة من حجم التخزين المبالغ فيه لسد النهضة.

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن لقاء القمة الذى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس وزراء إثيوبيا ، على هامش اجتماعات القمة الإفريقية ، حقق انفراجة فى المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، مشيراً إلى أنه اتفق مع نظيريه الإثيوبى والسودانى على الإسراع بتوجيه الدعوة للمكاتب الاستشارية الدولية لتقديم عروضها بشأن استكمال الدراسات الخاصة بسد النهضة خلال شهر فبراير المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة