رؤساء الأحزاب يشيدون بخطاب "السيسى".. محمد أبو الغار: أكثر من ممتاز.. والسيد البدوى: طالب الإعلام بمساندة الدولة فى معركتها ضد الإرهاب.. وتهانى الجبالى: طالبتُ بالتعبئة السياسية لمحاربة الإرهاب

الأحد، 01 فبراير 2015 03:24 م
رؤساء الأحزاب يشيدون بخطاب "السيسى".. محمد أبو الغار: أكثر من ممتاز.. والسيد البدوى: طالب الإعلام بمساندة الدولة فى معركتها ضد الإرهاب.. وتهانى الجبالى: طالبتُ بالتعبئة السياسية لمحاربة الإرهاب السيسى
كتب أمين صالح وإيمان على ومحمد السيد وسيد الخلفاوى وعمرو حسين وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الأحزاب والشخصيات العامة المشاركة فى لقاء الاصطفاف الوطنى الذى نظمته القوات المسلحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث سبل مواجهة الإرهاب بعد حادث العريش الأخير والذى راح ضحيته ما يزيد عن 25 شهيدا من الجيش والشرطة، بخطابه اليوم، والذى أكد فيه عن ضرورة الاصطفاف الوطنى وأنه لن يتنازل عن حقوق الشهداء ومراعاة حقوق المواطنين، مسجلا إدانته الكاملة لمقتل شيماء الصباغ.

السيد البدوى: "السيسى" طالب "الإعلام" بالوقوف لجوار الدولة فى معركتها مع الإرهاب

وأشاد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه برؤساء الأحزاب والشخصيات العامة بمسرح الجلاء اليوم الأحد، مشيرا إلى أن الرئيس طالب الإعلام أن يقف إلى جوار الدولة فى معركته مع الإرهاب، كما أكد أن الدولة المصرية تواجه حربا شرسة مع عصابات إجرامية لن نسمح بأن تنال من سيناء أو الشعب المصرى.

وتابع البدوى فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن السيسى شدد أنه لا يجب أن يتكرر ما حدث بسيناء مرة أخرى، وأشار إلى أن السيسى أكد أن الحرب على الإرهاب لن تصل إلى أى برىء أو مدنى، كما أكد أن الدولة المصرية عازمة على القصاص، كما أكد أن الشرطة عليها عدم المساس بأى مواطن طالما لم يرتكب خطأ أو يخالف القانون.
"أنور السادات": طالبنا بضرورة مشاركة مصر بأعلى تمثيل فى مؤتمر الإرهاب بواشنطن
أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقيادات الحزبية والسياسية والإعلامية لمناقشة تداعيات الأحداث الإرهابية الأخيرة التى تعرضت لها سيناء استعرض خلاله حقيقة الأوضاع فى سيناء كما هى على أرض الواقع، وما يبذله الجيش والشرطة من جهود مضاعفة لمداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية للقضاء عليها نهائيا.

ولفت حسب بيان عنه أن الرئيس أعرب عن حزنه الشديد ككل المصريين على ما تتعرض له مصر من إرهاب وعلى أرواح من سقطوا من الشهداء، مشيرا إلى إصرار الدولة على محاربة هذا الإرهاب المنظم بمعاونة الشعب وكل أجهزة ومؤسسات الدولة كل فى مجاله.

وشدد الرئيس على عقد المؤتمر الاقتصادى فى موعده وكذلك الانتخابات البرلمانية، وناقش اللقاء الإجراءات التى سوف تتخذها الدولة لمواجهة الإرهاب ومن يقف وراءهم من ممولين وداعمين وتوجيه ضربات استباقية للتنظيمات الإرهابية فى إطار القانون وتحقيق العدالة.

وقدم الرئيس التحية للأشقاء العرب فى دول الخليج وفرنسا على مواقفهم الداعمة لمصر، وشدد على دور الأزهر والكنيسة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى فى التوعية ودعم جهود التنمية لأهالى وشباب سيناء.

وأبدت الأحزاب ترحيبها بقرار الرئيس بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة، مؤكدين ضرورة مشاركة مصر بأعلى مستوى تمثيل فى مؤتمر الإرهاب المقبل بواشنطن.

محمد أبو الغار: خطاب السيسى اليوم أكثر من ممتاز

من جانبه قال محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى إنه توجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال المؤتمر الذى عقد بمسرح الجلاء، بسبب كلمة الرئيس عن مقتل شيماء الصباغ فرد عليه السيسى قائلا: "لا تشكرنى.. شيماء دى بنتى".

وأضاف أبو الغار عقب اللقاء مع الرئيس اليوم، خطاب الرئيس جاء أكثر من ممتاز ورسالة قوية للشعب للمشاركة فى حرب الدولة على الإرهاب، وكذلك رسالة قوية للشرطة ألا تستخدم العنف المفرط ضد المتظاهريين السلميين.

وأكد أبو الغار أن السيسى أصاب فى كل كلمة تحدث بها اليوم خاصة بعدما شدد على وزير الداخلية بضرورة تحقيق عادل وفورى فى مقتل شيماء الضباغ.

مصطفى بكرى: الرئيس حذر الجنود والضباط من ظلم الأبرياء

قال مصطفى بكرى، الكاتب الصحفى، والمتحدث الرسمى للائتلاف الجبهة المصرية، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه لن يكبل أيادى الجنود والضباط للثأر لشهداء مصر لم يكن أمرا مطلقا، فقد أكد الرئيس وحذر الجنود والضباط من ظلم الأبرياء، وقال ليس معنى الثأر أن نقتل الأبرياء، بل نستمر على هذا النهج.

وأضاف بكرى أن الرئيس اعتبر أن ما حدث من أعمال إرهابية لن يتكرر مرة أخرى، لذلك طلب من الفريق أسامة عسكر أن يعلن التزامه أن ما حدث لن يتكرر، وأنت مسئول أمامى وأمام المصريين، وخصص مبلغ 10 مليارات لتنمية سيناء، وهذا يعنى يضع قضية التنمية نصب عينه.

وتابع بكرى: "عندما وجه حديثه للشرطة تقدير الدولة لجهاز الشرطة، وعندما قال شيماء الصباغ الشهيدة فى عينى، يؤكد لوزير الداخلية بمحاسبة من أخطا إذا كان الاتهام موجه للداخلية، لكنه فى ذات الوقت أكد أن أحدا لا يستطيع أن يوجه التهمة لهم عندما تضح الحقيقة حين إذن سيكون الجزاء.

وأشار المتحدث الرسمى للائتلاف الجبهة المصرية، إلى الرئيس تحدث عن العلاقات المصرية والسعودية والإماراتية، وهى علاقة تتميز بالدفئ، ولذلك قرر بناء جامعة بإسم الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتجمع سكنى محمد بن زايد آل نهيان وذلك بالمال المصرى، وهو تعبير عن الوفاء لكل من ساعد مصر فى الفترة الأخيرة.
"المؤتمر": لقاء الرئيس اليوم بالأحزاب للم شمل القوى السياسية
بدوره أكد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء الأحزاب اليوم كان من أجل لم شمل القوى السياسية، والدعوة لأن يكون الشعب كله يدا واحدة، مؤكدا على وجود تلاحم بين الشعب والجيش والشرطة.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر حسب بيانا عن الحزب أن الرئيس لم يتحدث فى قضية تأجيل الانتخابات البرلمانية، ولكنه تحدث حول تعمير سيناء، وبناء جامعة ومدينة سكنية باسم الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين بمنطقة جبل الحلال، وأخرى باسم الشيخ محمد بن زايد تكريما للإمارات، وانتقد الرئيس لغة الإعلام التى تثقل على كاهل المواطن البسيط بالمشاكل والأعباء.

تهانى الجبالى: طالبتُ بالتعبئة السياسية الشاملة لمحاربة الإرهاب خلال لقاء الاصطفاف الوطنى
بينما طالبت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، بالتعبئة السياسية الشاملة لمواجهة الإرهاب فى مصر، وذلك خلال حضورها للقاء الإصطفاف الوطنى الذى نظمته القوات المسلحة، اليوم بمسرح الجلاء، وحضره الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من القيادات الحزبية والسياسية والمدنية، فى إطار التأكيد على ضرورة مواجهة الإرهاب وتكثيف جهود الدولة لمواجهته والقضاء عليه.

وأضافت "الجبالى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الرئيس أوضح الرؤية المصرية الكاملة للأوضاع فى الداخل وفى الخارج، بالإضافة إلى توضيح الرؤية الاقتصادية والتنموية، وشدد على احتياج مصر لاستمرار الاحتشاد الوطنى للخروج بمصر من هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها.

وأوضحت "الجبالي" أن الرئيس قال فى كملته للحضور "هنموت وندافع عن كل شبر فى تراب مصر"، وأضاف أن المعركة الحالية هى معركة السيادة المصرية، لافتة إلى توجيه الرئيس عدة رسائل للقوات المسلحة والقيادة الموحدة الجديدة فى سيناء تحت قيادة الفريق أركان حرب أسامة عسكر لضرورة الانتباه لسيناء وعدم تكرار ما حدث مرة أخرى.

وأشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق أن الرئيس وجه عدة رسائل للحاضرين من قوات الجيش والنخب السياسية والإعلامية والحزبية، داعياً إياهم بتحمل المسؤلية كاملة تجاه الأوضاع فى مصر وضرورة التوحد والاصطفاف فى هذه المرحلة الصعبة، لافتة إلى دخول الرئيس فى بعض الحوارات الجانبية مع بعض الشخصيات فى حالة من الود بين الحضور.


موضوعات متعلقة..

صورة جماعية لشيخ الأزهر والبابا مع الرئيس عقب كلمته فى مسرح الجلاء

السيسى للسناوى: ياريت اللى فى ييجى فيك..ولخالد صلاح:مش هشيل البلد لوحدى


الرئيس السيسى يوجه بتأسيس جامعة تحمل اسم الملك عبد الله بأموال مصرية


الرئيس السيسى معزيا أسرة شيماء الصباغ ويؤكد: كل أبناء وبنات مصر أولادى


الرئيس السيسى مداعبا حمدين صباحى : "إنت ربنا بيحبك"


الرئيس السيسى: تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء ومكافحة الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ورأى المأجورين والحنجوريه ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوى حتى النخاع

بسم الله الرحمن الرحيم يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

يااااااااه

هو ده فع? وقت الدعابه متى سيأتى وقت الجد والحساب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة