عمرو أديب: مصر أكبر دولة مصدرة للفكر المتطرف وسيناء بها 6 آلاف تكفيرى

الأحد، 01 فبراير 2015 11:34 م
عمرو أديب: مصر أكبر دولة مصدرة للفكر المتطرف وسيناء بها 6 آلاف تكفيرى الإعلامى عمرو أديب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامى عمرو أديب، أن مصر أكبر دولة مصدرة للفكر المتطرف، وأن هناك فكرًا متخلفًا ومتطرفًا وظلاميًا فى مصر ويتم تصديره، قائلا: "إن سيناء بها من 5 إلى 6 آلاف تكفيرى، فضلا عن أعداد أخرى كبيرة موجودة فى سوريا والعراق".

وطالب "أديب" فى حديثه ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على قناة اليوم، مساء اليوم الأحد، بعمل مؤسسة دينية موازية يتم فيها اختيار مجموعة من علماء الدين إلى جانب دور ومساهمة مؤسسة الأزهر، قائلا "عندنا فى مصر جلطة فى الفكر الدينى.. والدعوة تم اختطافها، واللى ماسكها فى مصر الإخوان والسلفيين".

وقال "أديب"، يجب أن نضع أيدينا على المشكلة ويتم توصيفها، مشيرا إلى أن هناك مؤسسة لم تفعل شيئًا بالنسبة للخطاب الدينى الذى طالب الرئيس السيسى بتطويره، وأن الدعوة اختطفت منها، مؤكدا ان التغيير فى ذلك الملف يتطلب وجود أناس مختلفين.

كما أكد الإعلامى عمرو أديب، أن الدولة تمتلك 40 محطة تلفزيون منتشرين على مستوى الجمهورية من الاسكندرية إلى أسوان، إضافة إلى امتلاكها 40 جريدة أخرى تسمى بالصحف القومية، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتحدث إلى تلك الوسائل التى تمتلكها الدولة وتعمل تحت يده أو اغلاقها.

وقال "أديب"، إن الرئيس السيسى يتحدث دائما عن الإعلام وكأنه يدور فى ذهنه أن هناك حوالى من 7 إلى 8 برامج، قائلا "وكأن هؤلاء هم الإعلام وتلك المعلومة غير صحيحة"، مؤكدا أن المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة تحتاج إلى مدير جيد لهذه المنظومة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير شحاته

هل لعنت الاخوان الارهابيين اليوم

نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

ezzat

كلام حرئ يا عمرو.

. كمل كلامك وبصراحة عهدناها بك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسين

لست معك في رأيك .........شعب مصر معتدل بالفطرة شعب عمرة اكثر من 7000 سنة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

أين كنّا بالامس ؟ و أين نحن اليوم ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة