دراسة أمريكية: فيتامين D يكافح السرطان والسكر.. ونقصه قد يؤدى للوفاة

الأحد، 01 فبراير 2015 05:36 ص
دراسة أمريكية: فيتامين D يكافح السرطان والسكر.. ونقصه قد يؤدى للوفاة فيتامين D المستمد من أشعة الشمس يساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتبط فيتامين D دائما ببناء عظام صحية وانخفاض مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، ولهذا السبب غالباً ما يتم إضافته إلى منتجات الألبان، والحبوب، والعصائر، وأشارت مؤخرا الأبحاث إلى أن فيتامين D يساعد على مكافحة السرطان، والسكرى، وأمراض القلب.

وفى جزء خاص على قناة نيوسماكس الأمريكية التلفزيونية ببرنامج "لقاء الأطباء"، قال الأطباء إن فيتامين D المستمد من "أشعة الشمس"، المصادر الغذائية، والمكملات الغذائية يمكن أن يساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة.

ومن ناحية أخرى، دراسة جديدة من كلية الطب بمدرسة سان دييغو بجامعة كاليفورنيا أشارت إلى أن هناك علاقة بين نقص فيتامين D والوفاة المبكرة من جميع الأسباب.

وفى يونيو الماضى، ربط العلماء جامعة كاليفورنيا سان دييغو نقص فيتامين D بزيادة خطر الوفاة المبكرة، بما فى ذلك الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. وهناك دراسة نشرت مؤخراً فى مجلة BMJ الطبية البريطانية، وجدت أيضاً أن المستويات المنخفضة من فيتامين ترفع من خطر ضعف الادراك فى المستقبل، وزيادة خطر الاصابة بالربو.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة