ممدوح الدماطى: نعترف بعجر تمويل مدارس الترميم الأثرية

الأحد، 01 فبراير 2015 11:16 ص
ممدوح الدماطى: نعترف بعجر تمويل مدارس الترميم الأثرية وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أن الملتقى العلمى الأول لترميم وصيانة الآثار، تشجيع أساسى للمستوى العلمى والآثار المصرية للارتقاء بالمستوى المطلوب.

وأضاف الدكتور ممدوح الدماطى، خلال مؤتمر الملتقى العلمى الأول لترميم وصيانة الآثار، أن الآثار المصرية فى حاجة إلى ترميم وصيانة دائمة، ونعترف أن هناك عجزا فى تمويل مدارس الترميم فى مصر.

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، أنه إذا نظرنا إلى آثار مصر من الشمال للجنوب، نجدها فى حاجة إلى ترميم، فإن الترميم هو عصب الآثار المصرية والملتقى الأول هو بداية، وعلى المرممين التواصل الدائم بين الأستاذ والمرمم والمتخصص، وعلينا أن ننظر لهذه المنظومة حتى نصل بها إلى درجة متميزة، لافتا إلى ضرورة تدعيم التلاميذ كعمالة فنية متخصصة فى الترميم.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الشيحة، رئيس قطاع المشروعات، إن الملتقى العلمى لترمير الآثار هو القلب الناضج للآثار، وأن مدرسة الترميم يجب دعمها حتى تكون على أعلى مستوى، كى تقوم بعملها فى الحفاظ على التراث المصرى القديم.

كما قال عبد المجيد حشاد، المشرف العام على مدرسة الترميم، إن المدرسة تعمل على تخريج فنى لترميم الآثار والمدرسة تحقق نجاحا كبيرا، وهى تتبع القطاع المركزى داخل الوزارة، ونطالب بأن تتبع قطاع المشروعات، وأن أوائل المدرسة كل عام من الإقليم، وأن الملتقى العلمى الأول سوف يكون بأعلى مستوى حتى نحقق هدفنا فى الحفاظ على التراث والآثار المصرية.

وزير الآثار يصل الملتقى العلمى الأول لترميم الآثار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة