رحلة الكشوف الطبية للوصول إلى قبة البرلمان.. 4 محطات إكلينيكية لفحص المرشح والكشف على سلامته البدنية والعقلية.. المخدرات والمسكرات ووظائف الكبد أهم التحاليل.. وإرسال الأسماء رسميًا للمستشفيات الثلاثاء

الأحد، 01 فبراير 2015 04:32 م
رحلة الكشوف الطبية للوصول إلى قبة البرلمان.. 4 محطات إكلينيكية لفحص المرشح والكشف على سلامته البدنية والعقلية.. المخدرات والمسكرات ووظائف الكبد أهم التحاليل.. وإرسال الأسماء رسميًا للمستشفيات الثلاثاء مجلس النواب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن رحلة الكشوف الطبية التى يقطعها المرشح للانتخابات البرلمانية داخل المستشفيات التى خصصتها وزارة الصحة للكشف، حيث تبدأ الرحلة بتسجيل البيانات الخاصة بالمرشح على موقع المجالس الطبية ليحصل على خطاب معتمد لإجراء الكشف.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المرشح يتقدم إلى المستشفى ليقوم بإجراء الفحوص الإكلينيكية والتحاليل على مرحلتين فيقوم المرشح فى المرحلة الأولى بعمل تحاليل معملية لكشف تعاطى المخدرات والمسكرات بالإضافة إلى أشعة للكشف على سلامة جميع أعضاء الجسم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التحاليل المعملية تشمل وظائف الكبد وصورة الدم وتحليل الصوديوم والبوتاسيوم والـmar والفيروسات الكبدية والدهون وحمض اليوريك والمسكرات والمخدرات كما تشمل الأشعة أشعة فوق صوتية على المخ والقلب والصدر والكلى للتأكد من سلامة جميع الأعضاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن ظهور نتائج التحاليل المعملية والأشعة يستغرق 48 ساعة تمنح إدارة المستشفى نسخة للمرشح وأخرى تحصل عليها المجالس الطبية المتخصصة.

ومن جانبة أوضح الدكتور ياسر أبو طالب مدير مستشفى هرمل بدار السلام أن المرحلة الثانية من الإجراءات الطبية الخاصة بمرشحى البرلمان تتضمن إجراء الكشوف الإكلينيكية فى 4 عيادات هى العيون والباطنة والجراحة العامة والتأهيل والنفسية والعصبية والمخ والأعصاب مشيرًا إلى كل عيادة طبية تتضمن 3 أطباء 2 من المستشفى وطبيب ممثل للمجالس الطبية المتخصصة وبعد الانتهاء منها سيتم إرسال نتائجها إلى المجالس الطبية المتخصص والتى من سلطاتها تحديد ما إذا كان المرشح لائق أو غير لائق.

وقال الدكتور ياسر أبو طالب مدير مستشفى هرمل بدار السلام، إن كثيرًا من المرشحين الأصحاء تقدموا إلى المستشفى لإجراء كل الفحوص والتحاليل وتم معاملتهم على أنهم ليسوا من المرشحين بعد إخطارهم بذالك مشيرًا إلى أن تكاليف الفحص الإكلينيكى تحصل عليها المجالس الطبية بواقع 6 آلاف جنيه للمرشح و2400 جنيه للتحاليل بعد تخفيضها وتحصل على هذه المبالغ إدارة المستشفى.

وأكد مدير مستشفى هرمل بدار السلام أن اللجان الطبية مستعدة لاستقبال من 30: 40 مرشحًا فى اليوم لتوقيع الكشف عليهم فى اليوم مشيرًا إلى أن القوائم الرسمية المدرج بها أسماء المعاقين المقرر توقيع الكشف عليهم سيتم إرسالها من المجالس الطبية المتخصصة بعد غدٍ الثلاثاء.

وأرجع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عدم إقبال المرشحين من المعاقين على لجان الكشف الطبى بالمستشفيات لرفعهم قضية لإجراء الفحوص الطبية بالمجان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة