تفاصيل ضبط ربع طن متفجرات ودوائر كهربائية داخل شقة بمدينة العاشر من رمضان.. التحقيقات: يمتلكها مهندس يتزعم خلية إخوانية من الطلاب.. وتؤكد: نشاطها تفجير خطوط الغاز الطبيعى وأبراج الكهرباء وإثارة الذعر

الأحد، 01 فبراير 2015 06:20 م
تفاصيل ضبط ربع طن متفجرات ودوائر كهربائية داخل شقة بمدينة العاشر من رمضان.. التحقيقات: يمتلكها مهندس يتزعم خلية إخوانية من الطلاب.. وتؤكد: نشاطها تفجير خطوط الغاز الطبيعى وأبراج الكهرباء وإثارة الذعر اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية، عن قيام الأجهزة الأمنية بالشرقية، بالتنسيق مع الأمن الوطنى، من ضبط شقة بمدينة العاشر من رمضان، بداخلها قرابة ربع طن من المواد المتفجرة، عبارة عن قنابل ودوائر كهربائية ومواد خام، وقنابل صوتية، كما تم ضبط 5 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، لقيامهم باستخدام تلك المواد المتفجرة فى أعمال تخريبية وإثارة الرعب فى نفوس المواطنين.

تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط كل من "حسام السيد محمود محمد اليمانى"مهندس بشركة زيوت ومواليد 1975 و"أحمد عبده سالم سلامة"مقيم ببلبيس و"عبد الرحمن طارق خضر عرفة" 19 سنة، طالب و"محمد عبد القادر محروس" 23 سنة، طالب بكلية الهندسة، و"مصطفى حافظ عبد الوهاب الشافعى "33 سنة مهندس زيوت، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1011 جنح قسم ثانى العاشر من رمضان لسنة 2015 .

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالاشتراك مع آخرين واستئجار شقة بدائرة قسم ثانى العاشر، لتصنيع المواد المتفجرة بها، واستخدامها فى عمليات إرهابية لإثارة الرعب بالمدينة.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بارتكاب جميع الأعمال التخريبية بمدينة العاشر من تفجير خطوط الغاز وأبراج الضغط العالى، ومحولات الكهرباء وحرق أتوبيسات شرق الدلتا، وتنظيم المسيرات التحريضية ضد الجيش والشرطة بالمدينة، وبعرضهم على نيابة العاشر من رمضان، اعترفوا بحيازة المتفجرات، وتم حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .

يذكر أن مدينة العاشر من رمضان شهدت منذ شهر أغطس الماضى موجة من الأعمال الإرهابية والتخريبية من تفجير خطوط الغاز وأبراج الكهرباء وقدر الخسائر بملايين الجنيهات.


أخبار متعلقة..

ضبط 5 من عناصر الإخوان وكمية من المتفجرات داخل شقة بالعاشر من رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الاعدام للفجره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة