رئيس جامعة الأزهر من حفل تأبين ضحايا الطائرة الروسية بسيناء: الإرهاب لا دين له

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:12 م
رئيس جامعة الأزهر من حفل تأبين ضحايا الطائرة الروسية بسيناء: الإرهاب لا دين له د. عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، فى الصلاة على أرواح ضحايا الطائرة الروسية وذلك بميدان السلام بمدينة شرم الشيخ.

وبعث رئيس جامعة الأزهر، برسالة سلام إلى العالم كله خلال مشاركته فى ملتقى الأديان والذى استضافته مدينة سانت كاترين تؤكد على أن مصر الأزهر ترفض العنف والتطرف بكافة صوره وأشكاله، لافتًا إلى أن الإرهاب لادين له ولا وطن.

وأوضح عزب، أن الهدف من التجمع إرسال رسالة حب وسلام لكل دول العالم بأن مصر آمنة وشعبها الطيب يقف صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية داعمًا للقوات المسلحة والشرطة فى جهودهما لدحر الإرهاب والقضاء عليه، كما أنه يفتح ذراعيه ليستقبل ضيوفه بكل حب وترحاب والتأكيد على أن كل أجهزة الدولة التنفيذية تتعاون لاستعادة النشاط السياحى إلى سابق عهده.

وأكد رئيس جامعة الأزهر فى رسالته، أن جميع الأديان السماوية ترفض العنف والتطرف، مشيرًا إلى أن القواسم المشتركة بين الأديان تؤكد على التعاون والتسامح بين بنى البشر جميعًا دون التفرقة على أساس اللون أو الجنس.

ودلل رئيس جامعة الأزهر، على أن القرآن الكريم أكد على ذلك فى قوله تعالى: "ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم".

وأوضح عزب، أن الاحتفالية أطلقت رسالة سلام ونبذ لكل أشكال العنف والإرهاب تحت شعار "هنا نصلى معًا" فى أرض ملتقى الأديان بأرض سيناء المباركة التى تجمع فى مكان واحد المسجد والكنيسة وشجرة العليق المقدسة وجبل موسى، مشيرًا إلى أن الصلاة على أرواح ضحايا الطائرة الروسية مواساة صادقة من القلب للشعب الروسى الصديق فى مصابه الأليم والوقوف فى وجه الإرهاب بكل قوة هو سبيلنا الوحيد للقضاء عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة