"بى بى" تعلن زيادة حصتها التشغيلية فى مشروع غازات غرب دلتا النيل لـ82.7%

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 12:17 م
"بى بى" تعلن زيادة حصتها التشغيلية فى مشروع غازات غرب دلتا النيل لـ82.7% هشام مكاوى - الرئيس الإقليمى لشركة بى بى بشمال أفريقيا
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بى بى، عملاق النفط البريطانى، أنها أتمت صفقة لزيادة حصتها بنسبة 22.75% فى منطقة امتياز شمال الإسكندرية وبنسبة 2.75% فى منطقة امتياز مياه غرب البحر المتوسط (مياه عميقة)، وذلك من خلال شراء نسبة من حصة شركة DEA فى كلتا منطقتى الامتياز.

وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم الأربعاء: "وبهذا ترتفع حصة التشغيل لشركة بى بى فى مشروع غازات غرب دلتا النيل إلى 82.75%".

وكان تعديل اتفاقيتى الامتياز الخاصتين بالمشروع قد وُقع فى شهر مارس الماضى والتى تشمل تنمية خمسة تريليون قدم مكعب من موارد الغاز و55 مليون برميل من المتكثفات، ومن المتوقع أن يصل إنتاج الغاز من المشروع إلى حوالى 1.2 مليار قدم مكعب يومياً، وهو ما يمثل تقريبا 25% من إجمالى إنتاج مصر الحالى من الغاز الطبيعى، وسيتم ضخ كامل إنتاج المشروع من الغاز الطبيعى المستخرج إلى الشبكة القومية للغازات الطبيعية، ومن المتوقع بدء الإنتاج فى عام 2017.

من جانبه قال هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لشركة بى بى بشمال أفريقيا: "إن شركة بى بى تعتز بالشراكة الناجحة مع مصر على مدى أكثر من خمسين عاما وتفخر بالدور الذى قامت به الشركة فى تنمية قطاع الطاقة فى مصر".

وأضاف أنه يسر شركة بى بى زيادة حصتها التشغيلية فى مشروع غازات غرب دلتا النيل والذى تعتبره أحد مشاريعها الاستراتيجية، كما أنه سيسهم بشكل كبير فى المساعدة على تلبية احتياجات مصر من الطاقة لسنوات عديدة قادمة.

وأشار إلى أن هذه الصفقة هى مثال آخر على التزامنا بالمساعدة فى تنمية إمكانيات وموارد قطاع الطاقة فى مصر من خلال استثماراتنا المستمرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة