أكثر من 250 ألف بريطانى يوقعون التماسا لمنع دخول ترامب البلاد

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 09:39 م
أكثر من 250 ألف بريطانى يوقعون التماسا لمنع دخول ترامب البلاد المرشح الجمهورى دونالد ترامب - أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع أكثر من ربع مليون بريطانى التماسا على الانترنت لمنع دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية من دخول بريطانيا بعد دعوته لحظر دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

ودعا ترامب الذى يمتلك ملعبى جولف فى اسكتلندا التى زارها فى وقت سابق من العام الحالى الى فرض حظر تام على دخول المسلمين الولايات المتحدة "إلى أن يتمكن ممثلو بلدنا من معرفة ما يحدث." جاءت تصريحاته بعد حادث إطلاق الرصاص الذى نفذه فى الاسبوع الماضى مسلمان فى كاليفورنيا.

ويتزايد عدد الموقعين بسرعة كبيرة لكن وزير المالية البريطانى جورج أوزبورن قال اليوم الاربعاء انه يجب عدم منع ترامب من دخول البلاد.

وفى الماضى كان يُحظر على الاشخاص دخول بريطانيا إذا ما دعموا الكراهية التى قد تثير أعمال عنف داخل المجتمع.

وجاء فى نص الالتماس "اذا كان للمملكة المتحدة ان تستمر فى تطبيق معيار ‘السلوك غير المقبول‘ على من يرغبون دخول حدودها فيجب ان يطبق بنزاهة على الغنى والفقير وأيضا على الضعيف والقوي."

أطلق هذا الالتماس سوزان كيلى وهى ناشطة مقرها اسكتلندا وناقدة منذ وقت طويل لأحدث ملعب جولف يمتلكه ترامب فى أبردينشير.

وقال روبرت جوردون من جامعة أبردين على موقع تويتر اليوم الاربعاء انه سيلغى الدرجة الشرفية التى منحت لترامب فى عام 2010 لأنه "أدلى بعدد من التصريحات التى لا تتناسب على الاطلاق مع روح ومبادئ الجامعة".

وقالت متحدثة باسم الحكومة الاسكتلندية التى يقع مقرها فى إدنبرة فى بيان ان رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجيون جردت ترامب من دوره كسفير أعمال يمثل اسكتلندا.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أمس الثلاثاء إنه يرى أن تصريحات ترامب باعثة على "الانقسامات وغير مفيدة وغير صحيحة ببساطة."

ويعيش فى بريطانيا 2.7 مليون مسلم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة