محامى مرسى يطلب ضم صورة من طعنه على انتخابات برلمان 2005 لـ "إهانة القضاء"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:57 ص
محامى مرسى يطلب ضم صورة من طعنه على انتخابات برلمان 2005 لـ "إهانة القضاء" مرسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب شحاتة وعضوية المستشارين مدحت فاروق خاطر ومسلم عبد الوهاب مسلم وبسكرتارية ياسر عبد العاطى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وطلب المحامى أحمد أبو بركة المتهم بالقضية الحديث للقاضى فسمح له، وقال المتهم إن مصلحة السجون لا تتعامل معنا كبشر، ولم نطلع على أوراق القضية.

كما طالب محمد الدماطى عضو فريق الدفاع، التصريح أو ضم صورة رسمية من الطعن المقدم من محمد مرسى على نتيجة انتخابات برلمان 2005 دائرة الزقازيق، ونأمل من الهيئة أن تضم الأحكام لأنه سوف تنتج فى تلك الدعوى.

وتابع الدماطى، أنه طلب صور رسمية من الأحكام الصادرة من دائرة المستشار كمال نافع التى أصدرت أحكام بشان نتائج الانتخابات 2005 دائرة الزقازيق، وكذلك صورة من الأحراز التى سيتم عرضها، وأن المتهمين قدموا كمحبوسين وهو لا يجوز الحبس فى قضايا النشر، إلا فى حالات معينة، وطالب بإخلاء سبيلهم بأى ضمان تراه المحكمة.

وقال المحامى خالد على، إن المرفقات التى حصل عليها الدفاع ناقصة، وطلب ضم صورة من قرار وزير العدل بندب قضاة التحقيق، وضم قرار الجمعية العامة لمحكمة استنئاف القاهرة بندب محققى القضية، وضم صورة من محضر اجتماع مجلس القضاء الأعلى المتعلقة بتلك القضية.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة