بمشاركة 2000 طالب وطالبة..

مبادرة إيرباص المهندس الصغير:نستهدف جيلا متخصصا فى "الطيران" بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:15 م
مبادرة إيرباص المهندس الصغير:نستهدف جيلا متخصصا فى "الطيران" بالشرق الأوسط فؤاد عطار مدير عام شركة إيرباص الشرق الاوسط
رسالة البحرين ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فؤاد عطار مدير عام شركة "إيرباص الشرق الأوسط"، أن مبادرة "إيرباص المهندس الصغير" تهدف لمساعدة الطلاب على اكتشاف طاقاتهم الكاملة وتشجيعهم على السعى لدراسة علوم الطيران والمساهمة فى تخريج جيل من متخصصى قطاع الطيران فى المنطقة.

وقال عطار خلال فعاليات قمة العرب للطيران والإعلام المقامة بمملكة البحرين، إن الشركة أطلقت المبادرة لتحفيز الكوادر الشابة الموهوبة من خلال مجموعة من ورش العمل العملية التى تركز على الروبوتات ومجال الطيران للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاما، مشيرا إلى أن "إيرباص" تمكنت من الوصول إلى 2000 طالب وطالبة فى مختلف أنحاء المنطقة من خلال مبادرة "إيرباص المهندس الصغير".

وأشار إلى أن استدامة نمو صناعة الطيران وأثرها على عجلة النمو الاقتصادى فى منطقة الشرق الأوسط، يتطلب تحفيز المزيد من الكوادر الشابة فى المنطقة، على أن يكون البحث العلمى والابتكار والإبداع ضمن أولويات وطموحات الأجيال المقبلة.

وأضاف ان ورش عمل إيرباص المهندس الصغير تنقسم إلى "الروبوتات" للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاما، تهدف إلى تقديم تصورات تمهيدية للطلاب حول الروبوتات وتركز هذه الورشة على الجانب الفنى لابتكار الروبوتات وبرمجتها.

وكما تتضمن ورش عمل إيرباص "تجميع طائرة A380 " وهى مخصصة للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما، تهدف إلى تعريف الطلاب بعملية تجميع طائرة A380 ، وتعريفهم بمجال الطيران بشكل عام، وكذلك التعرف على قطع غيار الطائرات وعملية التجميع وإجراءات النقل.

وأكد العطار أن ورشة عمل "الفضاء" بمبادرة إيرباص المهندس الصغير، مخصصة للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عاما، تهدف إلى تعريف الطلاب باستكشاف عالم الفضاء، وإطلاق مخيلات هذه العقول الصغيرة وإلهامها لتكون فاعلة فى مستقبل الفضاء، واشار إلى قيام الطلاب خلال هذه الورشة بتجميع صاروخ واطلاقه وإنشاء منصة وتأسيس نظم اتصالات علاوة على استكشاف المريخ.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة