رئيس "القومى الاتصالات": مد كابلات الفايبر يمهد للجيل الرابع بمصر.. مصطفى عبد الواحد: تركيب أجهزة لقياس جودة خدمات الإنترنت قريبا.. والمصرية للاتصالات تبحث عن حلول لظاهرة سرقة بطاريات وحدات Msan

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 12:34 م
رئيس "القومى الاتصالات": مد كابلات الفايبر يمهد للجيل الرابع بمصر.. مصطفى عبد الواحد: تركيب أجهزة لقياس جودة خدمات الإنترنت قريبا.. والمصرية للاتصالات تبحث عن حلول لظاهرة سرقة بطاريات وحدات Msan المهندس مصطفى عبد الواحد - رئيس الجهاز القومى للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مصطفى عبد الواحد، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن مد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية بمصر يمهد لطرح خدمات الجيل الرابع، والتى تحتاج إلى بنية أرضية متطورة وهو ما تقوم به الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80%.

وأشاد عبد الواحد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بالخطة التى تقوم بها المصرية للاتصالات لتطوير الكابلات الارضية لديها منذ ما يقرب من عامين نافيا توجيه أى انتقادات للشركة فى هذا الإطار، غير أنه أوضح بشأن وحدات msan بأنه المصرية للاتصالات تبحث حلول لمواجهة ظاهرة سرقة بطاريات الخاصة بهذه الكبائن.

ونفى مصطفى عبد الواحد ما تردد عن وقف خطة مد كابلات الألياف الضوئية، موضحا أن تطوير البنية التحتية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات يصب فى صالح تطوير الخدمات المقدمة لجميع المشغلين وأيضا للاستعداد للجيل الرابع للمحمول.

وقال إن المصرية للاتصالات عملت على إدخال حلول فنية بوحدات Msan لتوصيل عملاء الشركات المنافسة منذ نهاية مارس الماضى إذ يجب عليها وفقا للقانون إتاحة البنية التحتية الخاصة بها بالتساوى مع جميع المشغلين.

وأضاف عبد الواحد، أن الجهاز بالتعاون مع مشغلى الاتصالات الأربعة يعملون على تطوير مستوى جودة الخدمة، حيث وضع الجهاز برامج خاصة فى هذا الإطار منذ عام مضى، كما استورد أجهزة تقنية لقياس مستوى جودة خدمات الإنترنت.

من جهة أخرى فقد أظهر تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انخفاض عدد شرائح المحمول المستخدمة بالسوق المصرى، حيث وصلت إلى 93.34 مليون اشتراك بنسبة انتشار بلغت نحو 107.01% حتى سبتمبر الماضى، بعد أن كانت نحو 94.76 مليون اشتراك بنسبة انتشار تصل إلى 110.76% فى نفس الفترة عام 2014، وذلك وفقا لمؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كانت وزارة الاتصالات قد فصلت الخدمة عن نحو 13 مليون خط محمول مجهول الهوية على مدار العاميين الماضيين بعد أن كان عدد الاشتراكات تتجاوز 100 مليون خط.

بينما ارتفع عدد مشتركى الإنترنت ADSL لنحو 3.64 مليون مشترك حتى سبتمبر 2015 بعد أن كانت تصل إلى 2.98 مليون مشترك فى نفس الفترة من العام الماضى، بينما بلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول 26.85% حتى سبتمبر الجارى مقارنة بـ21.48% فى نفس الفترة من العام الماضى.

واحتلت القاهرة الكبرى النسبة الأعلى بمعدل انتشار الإنترنت بنسبة 45% والدلتا نحو 27% والإسكندرية ومطروح نحو 12% والصعيد 10% ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر 6% وفقا لما أعلنته وزارة الاتصالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة