بعد الخسارة فى الدوائر المؤجلة.. النور يعلن انضمامه لكتلة المعارضة بالبرلمان.. ويؤكد: سنعارض أى قرار لا يصب فى الصالح العام.. الهيئة العليا للحزب تكلف كتلته البرلمانية بالتواصل مع النواب المستقلين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 03:13 م
بعد الخسارة فى الدوائر المؤجلة.. النور يعلن انضمامه لكتلة المعارضة بالبرلمان.. ويؤكد: سنعارض أى قرار لا يصب فى الصالح العام.. الهيئة العليا للحزب تكلف كتلته البرلمانية بالتواصل مع النواب المستقلين حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسر جميع مرشحى حزب النور فى الدوائر الانتخابية المؤجلة والتى أجريت فيها الانتخابات أمس وأول أمس، حيث لم تشهد نتائج وصول أى من مرشحى حزب النور لجولة الإعادة فى هذه الدوائر، رغم دفع الحزب بـ 4 من أبرز قياداتهم، فيما أعلن النور انضمامه لكتلة المعارضة داخل البرلمان.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن جولة الدوائر المعادة لم تشهد نجاح أى من مرشحى النور الـ 4 فى الدوائر التى تعاد فيها الانتخابات البرلمانية، سواء بدوائر دمنهور أو الرمل أو بندر بنى سويف.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الانتخابات فى الدوائر المعادة كانت لمن يدفع أكثر، وأصحاب الخطاب المالى، على حد قوله، فيما اختفى فيها الخطاب السياسى تماما وكذلك البرامج الانتخابية للاحزاب والمرشحين.

وقال الدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن الحزب سيتخذ سياسة بناءة تعتمد على أربعة أركان مع القرارات داخل البرلمان.

وأوضح منصور، فى بيان على الموقع الرسمى لحزب النور أن تلك السياسية تعتمد بداية على دعم القرارات الصائبة من الحكومة، بالإضافة إلى النصيحة فى القرارات التى تحتمل الأمرين – الصواب والخطأ – فى محاولة التعديل للوصول إلى القرار السليم.

وأشار الأمين العام المساعد لحزب النور، إلى أن الحزب سيعارض بشكل بناء فى القرارات التى لا تصب فى الصالح العام، بالإضافة إلى المشاركة فى إيجاد حلول للمشكلات التى تعترض الآداء بالنسبة للأفراد والمجتمع.

من جانبها كشفت مصادر داخل الحزب عن تفاصيل اجتماعات مغلقة إجراها حزب النور خلال الساعات الماضية لأعضاء المكتب الرئاسى والهيئة العليا والأمانة العامة للاتفاق حول رؤية الحزب داخل البرلمان خلال المرحلة المقبلة، بعدما خسر معظم مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية.

واتفق الحزب على السياسة العامة للنور داخل البرلمان والتى تتضمن دعم القرارات التى يرى الحزب فيها مصلحة الدولة المصرية، والسعى لطرح رؤى تدعم التوافق داخل البرلمان، وعدم الاشتباك مع أية حزب أو ائتلاف داخل قبة البرلمان.

وقالت المصادر إن الحزب حسم فى اجتماع هيئته العليا على تسمية رئيس الكتلة البرلمانية، حيث جاء التصويت بإجماع على الدكتور أحمد خليل، مساعد رئيس حزب النور، وهو ما جعل الدكتور يونس مخيون يخرج ليعلن عن اختيار الحزب لرئيس الكتلته البرلمانية.

وأشارت المصادر إلى أن الحزب كلف كتلته البرلمانية بضرورة تنظيم لقاءات خلال الأيام المقبلة، وقبل انعقاد البرلمان مع النواب المستقلين الذين لم ينضموا حتى الآن لآية ائتلافات برلمانية، ومحاولة إقناعهم بالمشاركة فى الائتلاف الذى سيسعى الحزب لتدشينه داخل قبة البرلمان، موضحة أن النور لن يتمسك بأن يحمل الائتلاف اسمه ولكن يتم بالتوافق مع الجميع.

وأوضحت المصادر أن اجتماع الهيئة العليا والمكتب الرئاسى للحزب اتفق على عدد النواب الذين يجب أن ينضموا للائتلاف داخل البرلمان بما لا يقل عن 70 نائبا.

وأكدت المصادر أن نواب النور بدءوا خلال الفترة الماضية لقاء عدد من النواب المستقلين فى الدوائر والمحافظات التى نجحوا بها يدعونهم للمشاركة فى ائتلاف يدعم الدولة المصرية، ولا يستحوذ عليه تيار أو حزب بعينه ولكن يكون بالمشاركة بين الجميع.

بدوره قال محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن الحزب يجهز لمفاجآت داخل البرلمان سواء من حيث المشروعات التى سيسعى لتنفيذها، أو القوانين التى سيطالب بإصدارها خلال جلسات البرلمان.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب النور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن حزب النور تعرض لحرب تكسير عظام فى الانتخابات البرلمانية، ولكن هذا لن يؤثر على أداء نوابه فى البرلمان، وسيكون لهم "أداء مؤثر" رغم رفض الأحزاب ضمهم لائتلافهم البرلمانى.


موضوعات متعلقة..


- حزب النور: سنتبع سياسة دعم قرارات الحكومة الصائبة داخل البرلمان


- حزب النور: نتائج مرشحينا فى دوائر انتخابات النواب المعادة.. لم ينجح أحد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة