التوك شو: "الرى": دخول 10 محطات صرف جديدة للخدمة قبل الشتاء المقبل لمواجهة الأمطار.. عكاشة:تبنيت حركة "تمرد" وأشركتها فى مليونياتى.. الداخلية:قطع المرافق عن الملاهى الليلية المخالفة هو الحل الفورى لها

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 04:44 ص
التوك شو: "الرى": دخول 10 محطات صرف جديدة للخدمة قبل الشتاء المقبل لمواجهة الأمطار.. عكاشة:تبنيت حركة "تمرد" وأشركتها فى مليونياتى.. الداخلية:قطع المرافق عن الملاهى الليلية المخالفة هو الحل الفورى لها الإعلامى توفيق عكاشة والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، وحل الإعلامى توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، ضيفاً مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار".

الرى: دخول 10 محطات صرف جديدة للخدمة قبل الشتاء المقبل لمواجهة الأمطار
متابعة محمد شرقاوى


قال الدكتور حسام المغازى وزير الرى، إن البحيرة والإسكندرية تعرضا لسيول وأمطار غزيرة لم تشهدها المحافظتان منذ عشرات السنين، وتفوق قدرة شبكات الصرف الصحى، مؤكدًا أن مصر وقعت تحت تأثير المتغيرات المناخية، والدليل الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها الإسكندرية.

وأضاف المغازى، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية الحياة، أن شبكات الرى مخصصة لرى الأراضى الزراعية فقط، وليس كميات الأمطار الغزيرة التى شهدتها الإسكندرية، مؤكدًا أن 900 مليون جنيه قيمة محطات صرف جديدة و240 مليون جنيه لصيانة الموجودة، مشيرًا إلى أن 10 محطات جديدة ستدخل الخدمة قبل الشتاء المقبل لمواجهة الأمطار الغزيرة بشبكات الترع والمصارف.

وأشار وزير الرى، إلى أنه ناقش مع الرئيس أول أمس المشروعات الجديدة الخاصة بشبكات الرى، مؤكدًا أنه طالب من الشركة العالمية عروض أسعار لمحطات صرف وشبكات رى جديدة، لمواجهة الأمطار الغزيرة بالشتاء المقبل.

وزير الرى:الرئيس يسلم 10 آلاف فدان باكورة مشروع المليون فدان خلال ديسمبر

قال الدكتور حسام المغازى وزير الرى، إن المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان تحتاج إلى 1300 بئر تم إنجاز 600 بئر منها، مؤكدًا أن 300 ألف فدان أصبحت جاهزة للاستزراع من المرحلة الأول، مضيفًا أن الوزارة مسئولة عن الإشراف على حفر الآبار اللازمة لمشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأضاف المغازى، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية الحياة، أنه يعمل على 14 موقعًا فى 9 محافظات للانتهاء من الآبار اللازمة للمرحلة الأولى لزراعة المليون ونصف المليون فدان، مؤكدًا أنه خلال هذا الشهر الحالى سيفتتح الرئيس السيسى باكورة المشروع بالفرافرة ويسلم 10 آلاف فدان.

وأشار وزير الرى، إلى أن الوزارة تقوم بتقليل كميات المياه المنصرفة من السد العالى قبل مواعيد نوات الشتاء والأمطار الغزيرة للاستفادة منها، مؤكدًا أنه تم الاتفاق خلال الشهور الماضية على تطوير الشبكات والمصارف أضعاف ما تم صرفه فى 10 سنوات ماضية.

توفيق عكاشة: حشدت الشعب لثورة 30 يونيو ونظمت 18 مليونية
متابعة إبراهيم حسان - محسن البديوى


قال الإعلامى توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، إنه لعب دورًا أساسيًا ورئيسيًا فى حشد الشعب من أجل ثورة 30 يونيو، ونظّم 18 مليونية فى 18 محافظة ثلاث مرات، بينما كان الآخرون جالسين فى بيوتهم - على حد وصفه.

وأشار عكاشة، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن رئاسة مجلس النواب وظيفة إدارية خالصة، وتنسيقية وليست قانونية، فالوظيفة القانونية تعود للجنة التشريعية والدستورية.

واعتبر توفيق عكاشة نفسه الرجل المؤهل لقيادة البرلمان، بفضل ما يمتلكه من خبرات برلمانية سابقة، وبكونه رجلاً تشريعيًا وصانعًا للقانون - بحد قوله، مضيفًا: "كيف نأتى بمن يدرس صناعتى؟".

وأضاف، أن حصوله على 90 ألف صوت فى الانتخابات البرلمانية، لم يكن سببًا أو مطمعًا لترشحه لرئاسة مجلس النواب، مبررًا ذلك بقوله: "أنا مؤهل لهذا المنصب، وكنت عضو مجلس شعب سابق، وعضو مجلس نواب حالى، وكان لى دور غير عادى فى ثورة 30 يونيو، وقمت بـ18 مليونية فى 18 محافظة، ثلاث مرات".

توفيق عكاشة: تبنيت حركة "تمرد" وأشركتها فى مليونياتى

قال الإعلامى توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، إنه من تبنى حركة "تمرد" وأشركها معه فى مليونياته ضد محمد مرسى، وأنه أول من اخترع فكرة التوكيلات وسَلَّمَ المخابرات الحربية 13 ألف توكيل لعزل مرسى وتفويض عبد الفتاح السيسى، وقت أن كان وزيرًا للدفاع، وذلك قبل أن تنشأ تمرد بأشهر.

ورفض عكاشة، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" مقارنته بالإعلامى الساخر باسم يوسف فى قدرة أى منهم على التأثير الشعبى ضد مرسى، قائلاً: "أنت بتقارننى بواحد بتاع نكت"، معتبرًا أن باسم يوسف لم يكن يبنى رأيًا عامًا، ولم يقدم ثقافة ووعيًا وعلومًا، متحديًا قدرة الجمعية الوطنية للتغيير على الحشد المليونى مثله.

الداخلية: قطع المرافق عن الملاهى الليلية المخالفة هو الحل الفورى لها
متابعة محمد شرقاوى
قال اللواء أبو بكر عبد الك

ريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن الحل الوحيد والفورى لمشكلة الملاهى الليلية المخالفة للقانون قطع المرافق عنها من قبل المحافظة، لأن عقوبة فض الشمع من الملهى لا تتجاوز 50 جنيهًا، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية واجبها أن تتصدى لأية مخالفات أو إزعاج المواطنين وتتخذ حياله الإجراءات القانونية فى هذه المسألة فيما يخص الملاهى الليلية.

وأضاف أبو بكر عبد الكريم، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى" أن هناك بعض الإجراءات يجب اتخاذها حيال تلك الملاهى التى تقوم بفض الشمع بعد إغلاقها غرامة 50 جنيهًا، مؤكدًا أن تقوم المحافظة بقطع المرافق عن المكان حتى تغلظ الغرامات عن الملاهى الليلية.

أنغام: أتمنى أن أكون عبرت عن كل امرأة مقهورة فى "أكتبلك تعهد"

قالت الفنانة أنغام، إن الفن الراقى المحترم هو الذى سيسود فى الفترة المقبلة على كل المستويات، متمنية أن تكون عبرت عن كل امرأة عربية بأغنيتها "أكتبلك تعهد"، مضيفة: "وأتمنى أن أكون عبرت عن كل امرأة مقهورة عايزة كرامتها وتاخد حقها فى الحياة وأتمنى أن نكون عبرنا عنها أو صرخنا بدلاً منها".

أضافت أنغام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها "هنا العاصمة": "أشكر الله على النجاح الكبير الذى حققته أغنية أكتبلك تعهد، وأشكر المبدع بهاء الدين محمد لأن فكرة الكلام هى أساس النجاح والملحن إيهاب عبد الواحد، وسيكون أهم الملحنين فى العالم العربى".

وعن مقاطعة الجهور لها للتصفيق لإعجابه بالأغنية قالت: "إحساسى بكل صدق أننى حسيت العدد الموجود فى الأوبرا أكتر بكتير من الموجود من جوه القاعة النفس وحسيت قلبى هيقف من الرفرفة وتمالكت نفسى بصعوبة عشان أكمل الحفلة، لأنها من المرات النادرة أن الجمهور يكون على الموجة معاكى، ويكون متعلق بإحساسى فى كل كلمة وحرف وإحساس، ولحظة حلوة، ولم يقاطعونى وصفقوا فى الوقت المناسب جداً مما يدل على أن الجمهور واعى وحساس جداً".

وأكدت أنغام، أنها للمرة الأولى تغنى "أكتبلك تعهد" على المسرح، موضحة وصولها رد فعل رائع عنها، مشيرة إلى أن غناءها 6 أغانٍ جديدة من الألبوم مجازفة، معبرة عن سعادتها بنجاحها، مؤكدة أنها سعيد بالجمهور أكثر من نجاح الأغنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة