أوباما يطالب الشركات التكنولوجية بمساعدته فى التجسس على الإرهابيين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:18 ص
أوباما يطالب الشركات التكنولوجية بمساعدته فى التجسس على الإرهابيين الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال خطابه الأخير شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى مثل جوجل وفيس بوك وتويتر وأبل وغيرها مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى.

وقال "نحث قادة التكنولوجيا والمسئولين عن إنفاذ القانون على أن يجعلوا من الصعب على الإرهابيين استخدام التكنولوجيا للهروب من العدالة".

وقد أثارت هذه الجملة حيرة الجميع ولم يعلموا جيدا ما تعنيه، ولكن المحللون أوضحوا أن الرئيس الأمريكى يقدم إشارة غامضة إلى وسائل التشفير التى تمنع تعقب الأفراد والتجسس عليهم.

مشكلة الولايات المتحدة مع شركات التكنولوجيا


وتريد الحكومة الأمريكية منع الإرهابيين من التواصل عبر الأدوات التى تمنع المراقبة، لأن هذا يجعل من الصعب تعقبهم أو معرفة الخطوات التى ينوا اتخاذها، فيوجد داخل تطبيقات مثل واتس اب وتليجرام خواص متعلقة بتشفير المكالمات الهاتفية، وتطبيق Wickr يرسل رسائل ذاتية التدمير.

كما أن هناك تطبيقات مثل facetime وvideo chat مشفرة بشكل كبير، بالإضافة إلى أداة PGP وغيرها التى تجعل الإرهابيين يتواجدون داخل مكان مظلم على الإنترنت، لا يمكن لجواسيس الحكومة اختراقه، فهذه التكنولوجيا صنعت فى الأساس من أجل أن يتواصل المستخدمون بشكل آمن وليس الإرهابيين، وفقا لموقع cnn الأمريكى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة