أخبار سوريا اليوم.. نيويورك تستضيف مؤتمرا حول سوريا منتصف ديسمبر

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 07:01 م
أخبار سوريا اليوم.. نيويورك تستضيف مؤتمرا حول سوريا منتصف ديسمبر جون كيرى وزير الخارجية الامريكى
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على العديد من التقارير، ومن أخبار سوريا اليوم كشف جان بيير فيليو، أستاذ دراسات الشرق الأوسط فى مؤسسة العلوم السياسية فى باريس والخبير البارز فى شؤون تنظيم "داعش" الإرهابى، النقاب عن أن إرسال قوات برية إلى سوريا يعد تلبية مباشرة لنبوءة مروعة يؤمن بها التنظيم وأنه سينتهى الحال فى النهاية بجعلهم أقوى على المدى الطويل .

وقال فيليو - فى تصريحات أوردتها صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم الثلاثاء - "وبسبب هذه النبوءات، فإن إنزال جنود على أرض الواقع سيكون أسوأ فخ يمكن الوقوع به".

وأشار إلى أن النبوءة تستند على نصوص من السنة النبوية تقول إن معركة نهاية العالم ستقع فى مدينة دابق فى سوريا بين المؤمنين (أتباعها) وغير المؤمنين .

ومن اخبار سوريا اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اليوم الثلاثاء: إن نيويورك تعتزم استضافة فى 18 ديسمبر اجتماعا دوليا بشأن سوريا وذلك عقب تحدثه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

وقال كيرى للصحفيين فى محادثات المناخ بباريس "تحدثنا عن سوريا والحاجة لمفاوضات ترعاها الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار عندما نستطيع تحقيق ذلك."

وقال كيرى "خطتنا هى المحاولة والحضور وعقد اجتماع فى نيويورك فى 18 ديسمبر، وأضاف الوزير الأمريكى أن الاجتماع يعتمد فى جزء منه على نتيجة المؤتمر الذى تنظمه السعودية لممثلى المعارضة السورية فى الأيام المقبلة.

ومن أخبار سوريا أيضا، أعلن الجيش الأمريكى فى بيان أن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 31 ضربة جوية فى سوريا والعراق ضد تنظيم داعش أمس الاثنين.

وجاء فى البيان الذى نشر اليوم الثلاثاء، أن التحالف نفذ 20 ضربة قرب ثمانى مدن عراقية استهدفت ثمان وحدات تكتيكية ودمرت عددا من المركبات والمبانى وأهدافا أخرى، وفى سوريا نفذت 11 غارة جوية قرب ثلاث مدن 10 فأصابت 10 وحدات تكتيكية وأهدافا أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة