تعرف على رئيس الموساد الجديد الملقب بـ"عارض الأزياء"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:12 م
تعرف على رئيس الموساد الجديد الملقب بـ"عارض الأزياء" يوسى كاهن رئيس الموساد الجديد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اختيار يوسى كاهن رئيسا جديدا للموساد خلفا للرئيس الحالى تامير باريدو الذى أمضى 5 سنوات بالجهاز، بعد أن تم مد فترة عمله رئيسا للجهاز لعام واحد ينتهى بداية العام المقبل.

وقال نتانياهو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم الاثنين، للإعلان عن رئيس الجهاز الجديد، بديوان رئيس الوزراء، إن الإسلام المتطرف الذى تمثله إيران وتنظيم "داعش" أصبح يمثل تهديدا كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم مثل تنفيذ هجمات باريس وكاليفورنيا الأخيرتين.

وأضاف أن إسرائيل تبذل مجهودات كبيرة للحفاظ على مواطنيها، موضحا أن جهاز الموساد يبذل مجهودات هو الآخر، للحفاظ على أمن الإسرائيليين من خلال إحباط العديد من العمليات الإرهابية.

من هو يوسى كاهن


تشير وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "كاهن" البالغ من العمر 54 عاما عمل قبل تكليفه بهذا المنصب كان مستشار رئيس الوزراء لشئون الأمن القومى، وقبلها كان نائبا لرئيس الجهاز .

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "كاهن" من الشخصيات النادرة التى قضت معظم شبابها كضابط بالجهاز، حيث انضم اليه فى سن صغيرة جدا وخدم فى سلسلة من الوظائف السرية، وأدى الكثير منها بهوية مزيّفة، حيث كان يحمل جوازات سفر مزوّرة.

وأضافت الصحيفة أن مظهره الأنيق جعله يلقب بـ"عارض الأزياء"، ومن أشهر التدريبات التى تلقاها بالولايات المتحدة الأمريكية تدريبا خاصا بكيفية تدريب العملاء.

وسيركز عمل "كاهن" طبقا للإعلام الإسرائيلى على رفع كفاءة وحدة السايبر هو وحدة القرصنة الالكترونية التابعة للموساد وهى أحد أفرع الجهاز لتجنيد العملاء والحصول على المعلومات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة