التوك شو..وزيرة الهجرة:أنا قبطية بدافع عن الإسلام أكتر من أى حد.. متحدث"الوزراء":لاصحة للأرقام المتداولة حول تعويض إسرائيل بـ1.76مليار دولار.. رئيس النور: مستعدون لحل الحزب لو كان ذلك ثمنًا للاستقرار

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 05:44 ص
التوك شو..وزيرة الهجرة:أنا قبطية بدافع عن الإسلام أكتر من أى حد.. متحدث"الوزراء":لاصحة للأرقام المتداولة حول تعويض إسرائيل بـ1.76مليار دولار.. رئيس النور: مستعدون لحل الحزب لو كان ذلك ثمنًا للاستقرار السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، التى يأتى على رأسها حكم غرفة التجارة الدولية بجنيف، بإلزام مصر بسداد 1.76 مليار دولار لصالح إسرائيل.



عمرو أديب بعد تعيين أمين جديد لمجلس النواب: "الحكومة دبحت القطة"



متابعة إبراهيم حسان



علق الإعلامى عمرو أديب، على تعيين رئيس الوزراء شريف إسماعيل، المستشار أحمد سعد أمينًا لمجلس النواب الجديد بعد قبول استقالة اللواء خالد الصدر الأمين السابق للمجلس، قائلاً: "الحكومة دبحت القطة النهارده".

وقال "أديب"، ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن عددًا من النواب يصل إلى 35 نائبًا كانوا معترضين على قرار تعيين أمين عام جديد لمجلس النواب وقبول استقالة "الصدر".

وحول قضية التحكيم الدولى بشأن تعويض إسرائيل، أوضح عمرو أديب، أن مصر عليها 32 قضية تحكيم دولى مطلوب فيهم 150 مليار دولار، ورغم ذلك تنشأ مشروعات وتدفع رواتب داخلها، مضيفاً "بلد ماشية بستر ربنا".

القاويش: الطعن على حكم تعويض إسرائيل أمام محاكم سويسرا خلال 6 أسابيع



قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكم الصادر بسداد مصر 1.76 مليار دولار لصالح إسرائيل ليس حكما نهائياً، وأن المضى فى الإجراءات القانونية للطعن ببطلان هذا الحكم سيتم أمام المحاكم السويسرية بجينيف خلال 6 أسابيع.

وأضاف "القاويش"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن هناك عددًا من القضايا الأخرى الخاصة بالمساهمين لم يصدر فيها أحكاماً حتى الآن وما زالت قائمة، ولكن الحكومة الآن بصدد الحكم الغير نهائى الصادر بتعويض إسرائيل.



وزيرة الهجرة: أنا قبطية بدافع عن الإسلام أكتر من أى حد"



متابعة إبراهيم حسان



علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج، على التصريحات التى ذكرتها سابقا حول نشرها للإسلام الوسطى بالخارج قائلة: "أنا وزيرة قبطية ومصرية وبدافع عن الإسلام أكتر من أى حد، لأن مهمتى أن أحمى المصريين المسلمين من أى أفكار متطرفة قد يتعرضون لها فى الخارج".

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج، أن قانون الهجرة الجديد خاص بالمهاجرين لتنظيم عملية الهجرة، وتجريم الشأن الخاص بالهجرة غير الشرعية، مشددة على أنها تهتم بهجرة القُصَر المصريين الذين يهاجرون بطريقة غير شرعية والذين تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عاماً.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أنها ستجرى زيارة غدًا لمحافظة المنيا بالتعاون مع المحافظ، لمناقشة خطورة الهجرة غير الشرعية خاصة وأن الكثير من الحالات تتسرب هذه المحافظة وكذلك كفر الشيخ، مشيره إلى أنها أضافت مادة بقانون الهجرة غير الشرعية تعاقب الأهل الذين يرغمون أبنائهم على السفر بهذه الطريقة.

متحدث "الوزراء":لا صحة للأرقام المتداولة حول تعويض إسرائيل بـ1.76مليار دولار



نفى السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الأرقام المتداولة حول إلزام مصر بسداد 1.76 مليار دولار لصالح إسرائيل، موضحًا أن غرفة التجارة الدولية بجنيف، ألزمت مصر بتعويض قيمته 288 مليون دولار فقط، من أصل مليار ونصف المليار دولار، طالبت بهم إسرائيل.

وقال القاويش، فى مداخله هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة": "حكم تحكيم غرفة التجارة الدولية بجنيف، كان إلزام مصر بدفع تعويض 288 مليون دولار فقط، وتم رفض باقى التعويضات التى طالب بها الجانب الإسرائيلى من قِبَل لجنة التحكيم الدولية".

وأكد، أن حكم التعويض مبدئى، وأن مصر ستتخذ إجراءات قانونية لإبطال الحكم بعد الطعن عليه أمام المحاكم السويسرية، وفقًا لإجراءات التقاضى الدولية، مشيرًا إلى أن هيئة التحكيم أكدت أن التعويضات الإسرائيلية غير مبررة، والتى وصلت إلى 3 مليارات دولار.



رئيس "النور": مستعدون لحل الحزب لو كان ذلك ثمناً لاستقرار مصر



متابعة محسن البديوى



أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، استعداده لحل حزب النور، لو كان ذلك ثمناً لاستقرار مصر وبقاء قوة مؤسساتها وحماية الوطن من الانهيار.

وقال "مخيون"، فى حواره ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم"، أن الحزب يقدم مصلحة الوطن على حساب مصالحه، ولو كان استقرار مصر وبقائها وقوة مؤسساته وحمايتها من الانهيار ثمنه حل حزب النور."إحنا مستعدين"، مؤكداً أن استقرار مصر وقوة مؤسساتها خط أحمر.

وعن عقد النور صفقات مع السلطة والنظام، قال مخيون، :"إحنا مش بتوع صفقات وشغل من تحت الترابيزة وشعارنا الوضوح، وحينما وجدنا قلقل البعض من استحواذ الحزب على المشهد السياسيى والبرلمان، بعثنا رسالة عملية لطمأنة الأجهزة والدولة والأحزاب والشارع، بأن الحزب ليس راغبا فى الاستحواذ على المشهد، بعدم خوض المنافسة الانتخابية فى كل المحافظات والدوائر".

مخيون لـ"الإبراشى":إقصاء "النور" سيدفع شباب الإسلاميين للانضمام لداعش



حذر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، من إقصاء حزب النور من الحياة السياسية، معتبراً أن هذا سيغلق الطريق السلمى أمام شباب الإسلاميين وسيدفعهم للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، مؤكداً فى الوقت نفسه أن النور يسير فى خط استراتيجى بالانحياز للدولة المصرية والاستقرار، لا يحيد عنه مهما تعرض للظلم والإقصاء.

وقال "مخيون"، فى حواره ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم"، أن محاولات إقصاء الحزب، وإغلاق الطرق السلمية أمامه وتعرض أعضائه للحبس، تدفع شبابه لسلك طرق أخرى، موضحاً: "نحاول إقناع التيار الإسلامى العام فى الاندماج بالحياة السياسية، والطريق السلمى المستنير، لكنه حينما يرى ما يتعرض له النور، الذى طالما وقف بجانب الدولة المصرية، بعد ثورة 30 يونيو، فلن يقتنع الشباب، ولن يجدوا حلاً إلا بالانضمام لداعش، فى حين تشتكى الجهات الأمنية من انضمام الشباب المصريين للتنظيم الإرهابى".

وشدد على ضرورة منح الفرصة واستيعاب تجربة حزب النور، الذى سلك طريقا سلميا وانحاز للدولة والاستقرار، بعيداً عن الحرب الشرسة والصعبة التى يواجهها، مؤكداً أن الحزب له خط استراتيجى فى الانحياز للدولة والاستقرار ومواجه العنف، لا يحيد عنه مهما تعرض للظلم والإقصاء، "مهما حدث ومهما دخلونا السجون"، على حد قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة