8 معلومات لازم تعرفها قبل اختيار ديكور أوضة الضيوف

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 03:00 م
8 معلومات لازم تعرفها قبل اختيار ديكور أوضة الضيوف غرفة نوم للضيوف بسيطة وأنيقة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الكثيرون على تجهيز غرفة مخصصة للضيوف فى بيتهم سواء كان هؤلاء الضيوف أشخاص من العائلة يتوقعون زيارتهم وإقامتهم لفترة قد تصل لأسبوع، أو أى ضيوف يزورون البيت لظرف طارئ، خاصة إذا كان أصحاب البيت يعيشون فى بلدة بعيدة عن باقى أقاربهم أو أصدقائهم.

ولأن غرفة الضيوف تقول الكثير عن الأهمية التى يوليها أصحاب البيت لضيوفهم فى المقام الأول، وتقول الكثير أيضًا عن ذوق أهل البيت يجب أن تعرف هذه المعلومات قبل تجهيزها بحيث تؤدى الغرض منها وتكون أنيقة وجميلة بأبسط الإمكانيات.

1.

حسب موقع "homelife" للديكور يفضل أن تختار لغرفة الضيوف الألوان الفاتحة لتظهر الغرف الصغيرة أكثر اتساعًا ومتجددة الهواء، لكن تجنب الأبيض العادى لأنه سيكون صارخًا جدًا، والأفضل من ذلك أن تختار الظلال الفاتحة من الألوان الأخرى وألوان الباستيل.

2.

الأرضيات الخشبية الداكنة تجعل الغرفة تبدو أصغر، لذلك حاول تجنبها ويفضل الأرضيات البيضاء من السيراميك.

3.

احرص على أن توفر للضيوف نومًا مريحًا قدر الإمكان، لذا استثمر فى مرتبة عالية الجودة وكذلك مفروشات السرير وحاول اختيار ألوان محايدة لمفروشات السرير لتلائم كل الأذواق.

4.

لأن الضيف لا يكون معتادًا على الغرفة يفضل أن توفر له مصابيح يمكن التحكم بها من على السرير، لأنه لن يشعر بالراحة للتنقل داخل الغرفة وهى مظلمة حتى يصل إلى السرير وينام.

5.

الضيوف لن يكونوا بحاجة لدولاب ضخم ومساحة كبيرة للتخزين، بالتالى يفضل أن توفر المساحة وتضع وحدة تخزين صغيرة تحافظ على أغراضهم الشخصية وتؤمن مساحة تخزين بقدر ما قد يحتاجون.

6.

يفضل أن تعلق فى الغرفة اثنين من الأرفف العائمة تضع عليها بعض الكتب وقطع الديكور، وتترك بها مساحة ليضع عليها الضيف أى شىء يريده.

7.

لا تبالغ فى التجهيزات وديكورات الغرفة حتى لا تبدو مشوشة أو مزعجة، وجرب استخدام المرايا لتجعلها تبدو أوسع.

8.

اختر لها قطع الأثاث الصغيرة بدلاً من الكبيرة مثل سرير مزدوج به أدراج بدلاً من خزانة الملابس لتجعل المساحة أكثر رحابة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة