مصير "الكتلة التائهة" تحت القبة إلى أين؟! ..النواب المستقلون أمام 4 ائتلافات.. "فى حب مصر" وكتلة 25 يناير و"النور" وائتلاف أحزاب الأقل تمثيلا.. ودعاوى أخرى لتشكيل ائتلاف يعبر عن نواب الفردى

الأحد، 06 ديسمبر 2015 12:59 ص
مصير "الكتلة التائهة" تحت القبة إلى أين؟! ..النواب المستقلون أمام 4 ائتلافات.. "فى حب مصر" وكتلة 25 يناير و"النور" وائتلاف أحزاب الأقل تمثيلا.. ودعاوى أخرى لتشكيل ائتلاف يعبر عن نواب الفردى مجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه النواب المستقلون عدد من الكتل والائتلافات داخل مجلس النواب، الأمر الذى قد ينعكس على طبيعة اختيار كل نائب على حده، بعض النواب بدأوا الانضمام بالفعل إلى تلك الائتلافات والبعض الآخر مازال قيد المشاورات، وجاء ترتيب ائتلاف دعم الدولة المصرية خاصة بقائمة فى حب مصر على رأس تلك الائتلافات بعد أن استطاعت اجتذاب عدد لا بأس به من المستقلين.

ومازالت الفرصة مواتية لبعض الائتلافات لاجتذاب باقى النواب، من بينها كتلة 25 يناير التى جرت مناقشات حولها بين النائب هيثم أبو العز الحريرى والتيار الديمقراطى وحمدين صباحى، فيما يتبقى من الائتلاف المعروفة حتى الآن ائتلاف النور، وائتلاف حزب المؤتمر الذى دعا مؤخرًا لتشكيل تحالف يضم الأحزاب الأقل تمثيلاً لمواجهة باقى الائتلافات.

نائب دائرة قنا: الانضمام لـ"فى حب مصر" يحقق الاستقرار السياسى


محمود الضبع نائب دائرة قنا، يقول إنه يحرص على حضور ورش العمل التى يجريها ائتلاف دعم الدولة الوطنية ائتلاف قائمة فى حب مصر، مشيرًا إلى أنه أقرب للانضمام إلى هذا الائتلاف دون غيره، للمساهمة فى الاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وأوضح الضبع لـ" اليوم السابع" أن ورش العمل تتم داخل أروقة مجلس النواب ولا يقل عدد حضور النواب المستقلين عن 100 نائب، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى ترسيخ حالة الاستقرار الأمنى والسياسى حتى تتاح أمامه فرصة لتحقيق مطالب الصعيد فى الصحة التعليم والقضاء على البطالة، مؤكدًا أن تلك المطالب لن تتم دون الاستقرار السياسى والأمنى.

نائب دائرة بنى سويف يدعو لتشكيل ائتلاف يعبر عن المستقلين


فيما كان للدكتور هشام مجدى عضو مجلس النواب، عن دائرة ناصر "بنى سويف"، رأيًا أخر فى الائتلافات المطروحة، مؤكدًا أن النواب المستقلين لديهم رؤية واضحة وأفكار متقاربة من حيث الأيدولوجية والشعور بالحس الوطنى والمسئولية.

وأوضح مجدى لـ" اليوم السابع"، أنه يدعو النواب المستقلين لتشكيل ائتلاف يعبر عن أرائهم وأفكارهم لمواجهة الائتلافات التى تستقطب النواب.

نائب البدرشين: ائتلاف قائمة فى حب مصر الأقرب إلينا


النائب صبحى محمود محمود ،عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، قال إن أغلب الائتلافات المتواجدة الآن ليس لديها خط سياسى واضح يمكن التعويل عليه، موضحًا أن قائمة فى حب مصر هى الأقرب إليه حتى الآن.

أما سيد عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا، فأوضح أن مشاورات جرت بشأن انضمامه لائتلاف دعم الدولة المصرية، الخاص بقائمة حزب النور، موضحًا أنه رهن شروط انضمامه للائتلاف بعدة شروط أولها تحفظهم على أن يتبوأ أحد من القائمة منصبًا قياديًا.


وأوضح عبد الوهاب لـ" اليوم السابع"، أن ائتلاف دعم الدولة المصرية هو الأقرب من بين الائتلاف المطروحة داخل مجلس النواب.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة