الصداع من أعراض مرحلة انقطاع الطمث عند النساء

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:04 م
الصداع من أعراض مرحلة انقطاع الطمث عند النساء الصداع أهم أعراض مرحلة انقطاع الطمث
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصداع من أكثر الأعراض إزعاجا، ويؤثر الصداع فى قدرة الإنسان على القيام بمهامه العقلية والبدنية أيضا.

الصداع واضطراب الهرمونات لدى المرأة



هناك العديد من الأسباب التى تقف وراء الإصابة بالصداع، ولكن بعضا من تلك الأسباب يتعلق بصورة مباشرة بالمرأة والتغيرات الهرمونية التى تتعرض لها فى مراحل عمرها المختلفة.


الصداع ومرحلة انقطاع الطمث



يؤكد استشارى أمراض النساء والولادة الدكتور عطية أبو النجا أن مرحلة انقطاع الطمث لدى المرأة، يصاحبها العديد من الأعراض العضوية من أهمها الصداع وألم الرأس.
يعد اضطراب الهرمونات من أهم الأسباب التى تؤدى للإصابة بالصداع لدى النساء، وبالطبع فهذا الاضطراب ترتفع نسبته بصورة كبيرة فى مرحلة انقطاع الطمث.

ويوضح أبو النجا أن اضطراب الهرمونات لدى النساء يصيبهن بنوع معين من الصداع، وخاصة الصداع النصفى" الشقيقة"، الأمر لا ينحصر فقط فى مرحلة انقطاع الطمث، بل يمتد ليشمل فترة الدورة الشهرية، ولكنها بالطبع مرحلة مؤقتة لدى المرأة وبالتالى فأعراض الصداع أيضا تعد مؤقتة، فيما تمتد فترة نوبات الصداع فى مرحلة انقطاع الطمث لمدة أطول نسبيا.


علاج الصداع الهرمونى



عن طرق علاج الصداع والصداع النصفى الناتج عن اضطراب الهرمونات فى مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء، يؤكد أبو النجا أن نقص هرمون الأنوثة يأتى على رأس مسببات الصداع والصداع النصفى فى تلك المرحلة، وبالطبع فعلاج الصداع هنا يعتمد على تناول الهرمونات الأنثوية التعويضية، وخاصة الأنواع الآمنة التى تستخرج من المشتقات النباتية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة