ائتلاف دعم الدولة المصرية يحتفل بـ"الأغلبية" قبل انعقاد مجلس النواب.. "فى حب مصر" تضم 400 نائب.. سيف اليزل يلتقى البدوى للاتفاق على ضم الوفد.. و"المصريين الأحرار": ليس لدينا موقف مسبق

الأحد، 06 ديسمبر 2015 02:51 م
ائتلاف دعم الدولة المصرية يحتفل بـ"الأغلبية" قبل انعقاد مجلس النواب.. "فى حب مصر" تضم 400 نائب.. سيف اليزل يلتقى البدوى للاتفاق على ضم الوفد.. و"المصريين الأحرار": ليس لدينا موقف مسبق اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة فى حب مصر
رامى سعيد – أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل قائمة فى حب مصر، الأسبوع المقبل، بحصولها على نسبة الأغلبية التى تجاوزت ثلثى المجلس، بعد إعلان المقرر العامة للقائمة اللواء سامح سيف اليزل عن انضمام 400 نائب لائتلاف دعم الدولة المصرية، فيما جرت اتصالات بين القائمة والأحزاب الكبيرة كـ"المصريين الأحرار والوفد" .

من جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل عضو مجلس النواب، إنه تم الانتهاء من تشكيل ائتلاف "دعم الدولة المصرية"، الذى بلغ عدد أعضائه أكثر من 400 نائب أى ثلثى عدد النواب، وأنهم يشكلون الأغلبية داخل البرلمان، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الائتلاف نهاية الأسبوع الجارى.

وأضاف اليزل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه سيتم عقد اجتماعين مهمين غداً وبعد غد، وسيتم الإعلان عن الائتلاف نهاية الأسبوع الجارى، لافتاً إلى أن هناك 3 أحزاب رفضت أن يتم الإعلان عن أسمائهم إلا بعد اجتماع الغد، موضحاً أنه سيتم لقاء مع الدكتور سيد البدوى للاتفاق حول انضمام حزب الوفد للائتلاف.

وأوضح أن الائتلاف لا يعنى دعم الحكومة المصرية، بل إنه سيتم معارضتها واستجوابها وتوجيه اللوم أو الإشادة بها إذا تطلب ذلك، مؤكداً: "نحن ندعم الرئيس السيسى تماماً"، وليس هناك ما يدعو للخلاف مع الرئيس.

بكرى: سنحتفل بما حققته قائمة فى حب مصر من نجاح



وبدوره أكد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن القائمة نجحت فى ضم 400 نائب إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية التى تجاوزت نسبتها ثلثى المجلس، موضحًا أن الأسبوع المقبل سيشهد احتفالا بما حققته قائمة فى حب مصر من نجاح .
وأوضح بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب المنضمة إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية ستبقى هيئتها البرلمانية كما هى، مشيرًا إلى استمرار المشاورات مع حزب المصريين الأحرار، والوفد لانضمامهما بائتلاف.

المصريين الأحرار: تلقينا اتصالا للتنسيق مع ائتلاف دعم الدولة المصرية



وفى سياق متصل، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب تلقى اتصالا من قائمة فى حب مصر من أجل التنسيق مع الحزب والانضمام إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية، موضحًا أنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن.

وأوضح وجيه لـ"اليوم السابع" أن حزب المصريين الأحرار ليس لديه موقف مسبق من قائمة فى حب مصر وائتلاف دعم الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الانضمام إلى الائتلاف مرهون باللقاء وعلى ضوء المعطيات التى سيفرضها اللقاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبروك مولد الحزب الوطنى المعدل ,, بشاسيه برلمان 2015 ...... حزب الاغلبيه بقياده سيف اليزل الشاذلى

عدد الردود 0

بواسطة:

محامى

مطلوب الفصل من المجلس فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل محمود والى

البرلمان ومعاول الهدم

عدد الردود 0

بواسطة:

D.I.A

يبقي كان لية لزمة الانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

عكاشة ومرتضى آخر جمال

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام منير

ائتلاف المرحلة الدقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

معنى ذلك انك طلبت من ناس الدخول معك وده بثمنه زى طريقة تكوين فى حب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس محمد

اسم الدلع ......

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدة

الصبر مفتاح الفرج

هو لسة فى اجتماعات علشان نعمل كل الضجة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رد على تعليق 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة