أعضاء مجلس النواب: نتواصل مع خالد الصدر للتراجع عن الاستقالة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 12:56 م
أعضاء مجلس النواب: نتواصل مع خالد الصدر للتراجع عن الاستقالة خالد الصدر
كتب نورا فخرى – حازم ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى صدر قرار من المجلس الخاص بمجلس الدولة بالموافقة على ندب المستشار أحمد سعد ندبا كليا للعمل أمينا عاما لمجلس النواب، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على وجود مساعى للتواصل مع اللواء خالد الصدر، لإقناعه بالتراجع عن الاستقالة.

من ناحيته، قال النائب حمدى عمر سليمان، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، إن عددا من أعضاء مجلس النواب يتواصلون مع اللواء خالد الصدر لإثنائه عن الاستقالة التى تقدم بها للمستشار مجدى العجاتى، وزير مجلس الشئون القانونية.

وأضاف سليمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النواب لا يزالون عند قرارهم بأهمية عودة اللواء خالد الصدر، لمنصبه، نظرأ لدوره الفعال خلال الفترة الماضية، خاصة ورش العمل والجلسات النقاشية التى أجراها للنواب الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بل ودوره فى انضباط آليه العمل داخل المجلس.

وقالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب المستقلة، أحد أعضاء مجلس النواب الذين التقوا المستشار مجدى العجاتى، وزير مجلس الشئون القانونية ومجلس النواب، إنها علقت على فكرة عدم حصول اللواء خالد الصدر على ليسانس حقوق، بأن هذا غير معمول به فى برلمانات العالم، مستشهدة بالكونجرس، والذى يشترط حصول النواب على دبلومة حقوق.

وأضافت ثابت لـ"اليوم السابع" أن النواب طالبوا "العجاتى" بإرجاء الأمر لحين انعقاد البرلمان لاتخاذ قراره بشأن الأمين العام، إلا أنه أكد قبوله ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للاستقالة التى تقدم بها اللواء خالد الصدر.

ومن جانبه، استنكر حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن النواب سيرفعون مذكرة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، حال عدم تراجع الحكومة عن تجميد قرار قبول استقالة اللواء خالد الصدر، الأمين العام السابق، على أن يتم العدول فيها ويبت فى الأمر من جديد.

وقال أبو الوفا لـ"اليوم السابع"، إن اللواء خالد الصدر يتمتع بشخصية قادرة على ضبط الأداء داخل مجلس النواب ولديه المقومات الكاملة للاستمرار فى منصبه والعمل أثناء انعقاد جلسات مجلس النواب، بالإضافة لامتلاكه الحنكة الأمنية والسياسية بما يمكنه من حماية مجلس النواب حال وجود أى نية لاستهدافه، فهو الراجل المناسب فى المكان المناسب.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة