والسينما هدفها الأول التعبير عن الشعوب..

فرانسيس فورد كوبولا: تجمعنى ذكريات جميلة بمراكش الدولى منذ 2002

السبت، 05 ديسمبر 2015 12:35 ص
فرانسيس فورد كوبولا: تجمعنى ذكريات جميلة بمراكش الدولى منذ 2002 مهرجان مراكش
مراكش عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست والمنتج والمخرج الأمريكى فرانسيس فورد كوبولا، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم بمراكش، إن هناك مجموعة كبيرة ومختلفة من الأفلام الجيدة والمختلفة المشاركة بالمسابقة، وأنه سعيد للغاية لتواجده كرئيس لجنة تحكيم فى دورة المهرجان هذا العام، مضيفا أن هناك ذكريات كثيرة تجمعه بمراكش الدولى للفيلم، آخرها كان فى عام 2010، وبدايتها كانت فى عام 2002، حيث تم تكريمه فى هذا العام، والذى شهد الاحتفال بالدورة الثانية للمهرجان.

وأضاف فرانسيس، خلال كلمته فى حفل افتتاح الدورة الـ15 من المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، أن الأفلام المشاركة بأكملها، مبذول فيها جهد كبير وضخم، مشيرا إلى أن الجائزة من المؤكد، ستذهب للعمل، الأكثر كفاءة، وفقا لاجتماع الأراء حوله.

وأشار فرانسيس إلى أن السينما هدفها الأول، هو التعبير عن قضايا شعوبها، بالإضافة إلى تقديم جانب ترفيهى، بما يتناسب مع محبى السينما.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية تضم كلا من الممثلة المغربية أمل عيوش، والممثل والسيناريست والمنتج الإيطالى سيرجيو كاستيليتو، والممثلة الهندية ريشا شادا، ومدير التصوير والمخرج الهولندى أنطون كوربيين، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسى جان بييرجونى، والمخرجة وكاتبة السيناريو اليابانية ناوومى كاوازى، والممثلة والمنتجة الأوكرانية أولغا كوريلينكو، والمخرج وكاتب السيناريو الدينماركى طوماس فينتربرك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة