بالصور.. فى الدورة الـ15 من مهرجان مراكش.. الممثل الأمريكى بيل موراى يتطرق لأحداث فرنسا الإرهابية.. ورئيس لجنة تحكيم المسابقة: السينما هدفها الأول التعبير عن الشعوب.. وظهور مختلف ليسرا وإيناس الدغيدى

السبت، 05 ديسمبر 2015 01:12 ص
بالصور.. فى الدورة الـ15 من مهرجان مراكش.. الممثل الأمريكى بيل موراى يتطرق لأحداث فرنسا الإرهابية.. ورئيس لجنة تحكيم المسابقة: السينما هدفها الأول التعبير عن الشعوب.. وظهور مختلف ليسرا وإيناس الدغيدى مهرجان مراكش
رسالة مراكش عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور الآلاف من الجمهور المغربى، والعشرات من أبرز صناع السينما الأمريكية والإيطالية والدنماركية واليابانية، وعلى نغمات الموسيقى المغربية التى تتميز بالطابع الغربى، انطلقت فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان مراكش الدولى للفيلم بقاعة المؤتمرات بمدينة المراكش، ومن المقرر أن تستمر فعاليات هذا المهرجان حتى 12 من ديسمبر الجارى.

بدأ الحفل بكلمة من مقدمته المغربية فيروز كروانى، ثم بدأت بتقديم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وهم الممثلة المغربية أمل عيوش، والممثل والسيناريست والمنتج الإيطالى سيرجيو كاستيليتو، والممثلة الهندية ريشا شادا، ومدير التصوير والمخرج الهولندى أنطون كوربيين، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسى جان بييرجونى، والمخرجة وكاتبة السيناريو اليابانية ناوومى كاوازى، والممثلة والمنتجة الأوكرانية أولغا كوريلينكو، والمخرج وكاتب السيناريو الدينماركى طوماس فينتربرك، بالإضافة لرئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية فرانسيس فورد كوبولا.

وقال فرانسيس فورد كابولا فى كلمته: أن هناك مجموعة كبيرة ومختلفة من الأفلام الجيدة والمختلفة مشاركة بالمسابقة، وأنه سعيد للغاية لتواجده كرئيس لجنة تحكيم فى دورة المهرجان هذا العام، مضيفا أن هناك ذكريات كثيرة تجمعه بمراكش الدولى للفيلم، آخرها كان فى عام 2010، وبدايتها كانت فى عام 2002، حيث تم تكريمه فى هذا العام، والذى شهد الإحتفال بالدورة الثانية للمهرجان.

وأضاف فرانسيس، خلال كلمته فى حفل افتتاح الدورة الـ15 من المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، أن الأفلام المشاركة بأكملها، مبذول فيها جهدا كبيرا وضخما، مشيرا إلى أن الجائزة من المؤكد، ستذهب للعمل، الأكثر كفاءة، وفقا لإجتماع الأراء حوله.

وأشار فرانسيس إلى أن السينما هدفها الأول، هو التعبير عن قضايا شعوبها، بالإضافة إلى تقديم جانبا ترفيهيا، بما يتناسب مع محبى السينما.

وصعد فى حفل الافتتاح لتكريمه، الممثل والمخرج الأمريكى بيل موراى، الذى قال إن سعادته لاتوصف لتكريمه بالمهرجان الدولى للفيلم بمراكش، لأنه محب للمغرب ولشعبها الطيب، مشيرا إلى أنه وافق على التكريم لسببين، الأول لأنه محب للمغرب على حد قوله، والثانى لأننى تعاونت كثيرا مع عدد كبير من صناع السينما المغاربة، فى عدد من أعمالى.

وأضاف بيل خلال تكريمه بحفل افتتاح المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، والذى تقام منه حاليا فعاليات الدورة الـ15، أن الانفجارات والعمليات الإرهابية الأخيرة فى فرنسا أوجعت قلبه، بل وأصابته بالاكتئاب، ورغم كل ذلك، أكد أنه مازال يشعر بالأمل والتفاؤل.

وأشار الممثل والمخرج الأمريكى، إلى أنه يحب أن يرى الابتسامة على وجه الإنسان، ولذلك ركز على فن الكوميديا، داعيا شعوب الأرض بأكملها أن تتقارب ولا تتباعد، وأن يقيموا الحب والمودة بينهم.

وحرصت النجمة الكبيرة يسرا كعادتها على حضور حفل افتتاح المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، الذى تنطلق منه اليوم الدورة الـ15 وتستمر حتى 12 من ديسمبر الجارى، كما حرص على التواجد المنتج ورجل الأعمال كامل أبوعلى، والمخرجة السينمائية إيناس الدغيدى والإعلامى خيرى رمضان.

والتف عدد كبير من الجمهور المغربى، المتواجد أمام قاعة المؤتمرات بمدينة مراكش - مقر إقامة حفل افتتاح المهرجان الدولى للفيلم بمراكش - حول النجمة الكبيرة يسرا، وظل يناديها ويلتقط معها الصور التذكارية، وهو ما استقبلته يسرا بحفاوة كبيرة، وذهبت لالتقاط الصور معهم، وعلقت يسرا لهم قائلة: بحبكم ياشعب ياجميل يامحب للفن والفنانين، وعندما زادت حدة الزحام تدخل الأمن، وأبعد يسرا، خوفا من إصابتها بمكروه. ومن جانبها قالت النجمة الكبيرة يسرا لـ"اليوم السابع": مهرجان مراكش له معزة خاصة فى قلبى، فأحرص على حضوره منذ بداية دورته الأولى، واليوم تنطلق فعاليات الدورة الـ15، وأحرص على حضورها، وسأستمر فى ذلك إلى ماشاء الله، معربة عن أمنياتها بالنجاح والتوفيق الدائم لهذا المهرجان.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة