ثورة النواب على الحكومة.. تصاعد أزمة استقالة خالد الصدر.. العجاتى: لن أتراجع عن قبولها واللى مش عاجبه المحكمة موجودة.. ووفد برئاسة مصطفى بكرى وتوفيق عكاشة يصعد الأمر لشريف إسماعيل

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:33 م
ثورة النواب على الحكومة.. تصاعد أزمة استقالة خالد الصدر.. العجاتى: لن أتراجع عن قبولها واللى مش عاجبه المحكمة موجودة.. ووفد برئاسة مصطفى بكرى وتوفيق عكاشة يصعد الأمر لشريف إسماعيل اجتماع النواب لحل أزمة خالد الصدر
كتب نور على – نورا فخرى - محمد مجدى السيسى - تصوير عمر انس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطورت أزمة استقالة اللواء خالد الصدر، الأمين العام لمجلس النواب، حتى وصلت إلى مقر مجلس الوزراء اليوم السبت، حيث التقى "وفد ضم 20 نائباً"، عمرو عبدالمنعم الأمين العام لمجلس الوزراء، واللواء أسامة أنور الأمين العام المساعد للتواصل السياسى مع مجلس النواب، للمطالبة بإبلاغ رئيس الوزراء المسافر خارج البلاد، بضرورة رفض استقالة الأمين العام لمجلس النواب اللواء خالد الصدر.
اليوم السابع -12 -2015

من ناحيته، أكد المستشار مجدى العجاتى وزير الوزير مجلس النواب والشئون القانونية، فى تصريحات صحفية له بمقر مجلس النواب، أنه لن يتراجع عن قراره بقبول استقالة "الصدر"، موضحاً: "تعودت ألا أصدر حكماً وأتراجع عنه"، مشيراً إلى أنه يعمل قاضياً منذ خمسين عاماً، وأنه تعود ألا يصدر حكماً إلا بعد دراسة متأنية.

وقال "العجاتى": "اللى مش عاجبه القرار، المحكمة موجودة يطعن عليه"، مضيفاً أنه رشح المستشار أحمد سعد لتولى منصب الأمين العام، وأن الأمر معروض اليوم على مجلس الدولة، متابعاً: "وإذا وافق، فسيتم صدور قرار تعيينه"، مشدداً أنه لم يتعد على السلطة التشريعية ممثلة فى البرلمان.
اليوم السابع -12 -2015

وقال مصطفى بكرى النائب عن قائمة "فى حب مصر"، إنه والنائب سلامة الرقيعى عرضا الموقف من الناحيتين القانونية والسياسية، خلال اجتماع عدد من النواب صباح اليوم، بأمين عام مجلس الوزراء، مؤكداً أن الحضور طالب بوقف قرار قبول استقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام للمجلس، والانتظار لحين تشكيل هيئة المكتب لمجلس النواب.

وأشار النائب عن قائمة "فى حب مصر"، إلى أن الأمين العام عمرو عبدالمنعم، أكد لهم أن السلطة التنفيذية لا تسعى أبدا للتغول على السلطة التشريعية، وتابع: "سأرفع الأمر لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وإبلاغه برغبتكم"، مؤكداً أنه قدموا له مذكرة بالأمر، وقع عليها 32 نائباً.
اليوم السابع -12 -2015

جاء ذلك قبل لقاء النواب بالمستشار مجدى العجاتى وزير الوزير مجلس النواب والشئون القانونية، بمقر مجلس النواب، الذى أكد بدوره فى تصريحات صحفية عدم تراجعه عن الأمر على هامش لقاءه بهم، رغم تصريحه صباح اليوم قبل وصول النواب الرافضين لقبول الاستقالة للقائه بالمجلس، أنه لم يجبر "الصدر" على تقديم استقالته، وأنه يرحب به بالعودة إذا تراجع عن الاستقالة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف "العجاتى" خلال تصريحاته التى قالها قبل وصول النواب، أن "الصدر" أراد أن يرفع الحرج عنى، وقدم استقالته بسبب القضية المنظورة أمام القضاء بالطعن فى حصوله على مؤهل ليسانس حقوق الذى يؤهله لتولى منصب الأمين طبقا لما تقتضيه اللائحة.
اليوم السابع -12 -2015

فيما أكد النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب، أن أعضاء البرلمان انتخبوا من الشعب، ولن يقبلوا بأى تدخل من السلطة التنفيذية فى صميم اختصاصات السلطة التشريعية، مؤكداً رفضه تعيين أمين جديد للمجلس معلنًا تمسكه بـ"الصدر". وأضاف عكاشة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قبل لقاء المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، لبحث مسألة استقالة الصدر، أن الأمين العام لمجلس الوزراء أكد لهم على أنه سيتم تجميد قرار استبعاد اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب من منصبه لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء من رحلته الخارجية.
اليوم السابع -12 -2015

وأكد عكاشة، على أن القرار فى النهاية يرجع لمجلس النواب، سواء بالموافقة على بقاء اللواء خالد الصدر فى منصبه كأمين عام فى المجلس أو رفضه، على أن يظل الصدر فى منصبة لحين انتخاب رئيس المجلس ووكيلى هيئة المكتب، ثم الترشيح باعتماده أو بأحد غيره.

حضر الاجتماع النواب سعد الجمال - سلامة الرقيعى - يحيى كدوانى - عصام بركات - محمود الضبع - عمر مصيلحى - أمال رزق الله - أميرة رفعت - مجدى ملك - منال الجميل- جهاد إبراهيم - سولاف درويش - شادية الجميل - أمانى عزيز - نشوى الديب – توفيق عكاشة – مصطفى بكرى – منى منير – حمدى سعد – حسن موسى ".

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة