معتز رسلان فى حوار لليوم السابع: فترة مبارك شهدت ترهلا فى الحكم.. والبلد تسير الأن على الطريق .. السياحة سترجع بصورة اكثر مما نتخيل .. رجل الأعمال: 800 مليون جنيه استثمارات المجموعة فى 4 مشروعات جديدة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 09:15 م
معتز رسلان فى حوار لليوم السابع: فترة مبارك شهدت ترهلا فى الحكم.. والبلد تسير الأن على الطريق .. السياحة سترجع بصورة اكثر مما نتخيل .. رجل الأعمال: 800 مليون جنيه استثمارات المجموعة فى 4 مشروعات جديدة معتز رسلان رئيس مجموعة "رسلان جروب"
حوار - أسماء أمين ــ تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز رسلان رئيس مجموعة "رسلان جروب"، أن حجم استثماراته فى السوق مصر تصل لـ 800 مليون جنيه، فى القطاع العقارى والصناعى والسياحى والفندقى.

وأشار رئيس مجموعة رسلان جروب، إلى أنه يتم حالياً تنفيذ 4 مشروعات عقارية، بحيث يتم إنشاء مشروعين فى التجمع الخامس، تجارى سكنى، وفندق يتم تنفيذه فى الغردقة إلى جانب مدرسة يتم إنشائها فى طريق الإسماعلية.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح أنه تم الانتهاء من المشروع الأول كومبوند سكنى إدارى فى التجمع على مساحة 40 فدان، ومن المتوقع البدء فى المشروع الثانى على مساحة 30 فدان خلال الفترة القليلة القادمة، على أن يتم الانتهاء منه خلال عام ونصف.

وأضاف معتز رسلان ، أنه تم الانتهاء من المبنى الخرسانى لفندق فى الغردقة على مساحة 15 ألف متر، وسيتم البدء فى التشطيب خلال الفترة القليلة القادمة، وسيتم الانتهاء منه خلال عام ونصف، وتوقع أن يتم إداراتها من جانب شركته وخاصة وأن الوضع السياحى فى مصر لا يشجع أن تقوم تديره شركة عالمية نظرا لأنها تحصل على مبالغ كبيرة نظير الإدارة، والوضع لايتحمل مثل هذه التكاليف.

وأوضح رئيس مجموعة رسلان جروب أن المدرسة فى طريق الإسماعلية على مساحة 10 فدادين، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام ونصف، وستكون لكل المراحل التعليمية، مضيفا المجموعة تمتلك مصنع مياه الى جانب مصنع كيماويات.

اليوم السابع -12 -2015

ويرى معتز رسلان، أن ارتفاع أسعار الأراضى يرجع إلى ثقافة الشعب المصرى وحرصه على استثماراته، مما يجعله يستثمر فى العقارات لأنه يعد من الاستثمارات الآمنة، إلى جانب أن الانفتاح حدث متأخر، مما جعل الشعب لا يمتلك ثقافة استثمارية، عكس الدول الأخرى الذى سبقتنا.

وأشار إلى أن الظروف الحالية جعلت الناس حريصة فى استثماراتها ولذلك اتجهت إلى الاستثمار العقارى، مع انخفاض العملة والسياحة، ووضع البورصة الحالى، أدت إلى الاستثمار فى العقارات والذى يشهد ارتفاعات متتالية كل عام بنسب كبيرة بعكس الدول الأخرى والذى لا تشهد هذه الارتفاعات فأسعارها ثابتة.

وأكد أن الزيادة فى أسعار العقار بمصر، أعلى من أى دولة أخرى، وهذا يرجع إلى ندرة الأراضى، إلى جانب خوف الناس والجهل بالفرص البديلة التى يتم الاستثمار فيها عكس الدول الأخرى التى يتم الاستثمار فى جميع الأنشطة منها بورصة مصانع سياحة والاستثمار فى العقار بالسبة لهذه الدول ثانوى.

وأوضح معتز رسلان أن حجم الأموال الموجودة خارج البنوك مخيفة، وأنه يتم استثمارها فى العقارات أو أسهم بضمان الحكومة.

اليوم السابع -12 -2015

وأشار رسلان إلى أن القاهرة الجديدة شهدت ارتفاعا فى الأسعار خلال الفترة الماضية، بسبب أنها فى قلب القاهرة وقريبة من جميع المناطق، إلى جانب أن المعروض من الأراضى منخفض بعكس المناطق الأخرى.

وأوضح رسلان أن من ضمن خطة الشركة تنفيذ مشروعات فى قناة السويس عند طرحها، بالإضافة إلى أن مجلس الأعمال المصرى الكندى سيروج للمشروعات التى سيتم طرحها، بجانب الترويج عن الفرص الاستثمارية الموجودة فى مصر، وهذا ساهم فى توقيع 5 عقود بين المستثمرين المصريين وأجانب من ارمينيا وجورجيا، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الكندية فى مصر تصل لـ 2 مليار دولار كلها البتر وكيماويات وفى مجال التنقيب .

اليوم السابع -12 -2015

وأشار رسلان إلى أن الوضع السياحى حاليا يمر بمرحلة صعبة، متوقعاً عودة النشاط سريعا، وخاصة وأن مصر يوجد فيها مميزات غير موجودة فى أى دولة أخرى بالعالم، قائلا:"مهما كانت الظروف التى تمر بها فسترجع السياحة مرة أخرى، والدليل حادثة الأقصر.

وتوقع رسلان تحسن الوضع الاقتصادى خلال المرحلة القادمة بسبب المشروعات الخطوات التى يتم تنفيذها ، مما تجعلنا متفائلين ، مؤكدا أنه أكثر مرة تسير البلد على الطريق الصحيح.

وأشار رسلان إلى أن مصر ولمدة 30 سنه أيام حكم مبارك، شهدت ترهل فى الحكم بسبب سنه، وأدت الى عدم وجود حد يدير الوطن رغم وطنيته إلا أنه ساهم فى تأخير البلد لمدة 30 سنة، مضيفا أن الحكومة الحالية تعمل بإخلاص وعمل مميت، وهذا الاداء يجعلنا على الطريق السليم.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة