مباحث التموين تضبط مسئولا بالشركة القابضة للصناعات الغذائية يزور البطاقات للاستيلاء على أموال الدعم.. وإحالة 47 قضية للكسب غير المشروع.. والدفع بـ350 سيارة لبيع السلع بسعر مخفض بالمحافظات

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 10:31 ص
مباحث التموين تضبط مسئولا بالشركة القابضة للصناعات الغذائية يزور البطاقات للاستيلاء على أموال الدعم.. وإحالة 47 قضية للكسب غير المشروع.. والدفع بـ350 سيارة لبيع السلع بسعر مخفض بالمحافظات الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإدارة العامة لمباحث التموين، عن تلاعب المدير المسئول لإحدى المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، فى نظام شبكة صرف السلع المدعمة بالاتفاق مع بدال تموينى بمنطقة الشرابية لزيادة عدد المستفيدين من الدعم بطرق غير مشروعة، والاستيلاء على أموال الدعم حيث كشفت تقارير الإدارة أن مدير المنفذ استولى على 111 ألفا و999 جنيها، وكذلك استيلاء البقال التموينى على 326 ألفا و286 جنيها ، وأنه تم تحرير محضر، وجار عرضه على النيابة.

كما تمكنت الإدارة العامة من القبض على بقال تموينى بمنطقة الساحل يقوم باختراق منظومة السلع المدعمة من خلال صرف السلع لبعض البطاقات أكثر من مرة، للاستيلاء على أموال الدعم، وأنه تم تشكيل لجنة من ضباط الإدارة لمداهمة مخزن البقال التموينى، وبمراجعة كشوف الصرف وشبكة صرف السلع تبين استيلاء البقال على276 ألفا و797 جنيها بدون وجه حق وتم تحرير محضر.

إحالة 47 قضية للكسب غير المشروع


على جانب آخر، كشف تقرير الإدارة العامة لمباحث التموين، عن تحرير 47 قضية لبقالى التموين والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لتورطهم فى التلاعب فى الدعم، وأنه تم تحويل هذه القضايا إلى وحدة غسيل الأموال بالإدارة برئاسة العقيد أحمد خلف وبدورها قامت بإحالتهم إلى الكسب غير المشروع لرد المبالغ التى تم الاستيلاء عليها من خلال صرف سلع مدعمة بطرق غير مشروعة.

إطلاق 350 سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات


وأكد تقرير الإدارة العامة لمباحث التموين ثبات أسعار الدواجن البلدية والخضراوات والفاكهة، وأنه يتم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة، للمرور بشكل يومى على منافذ التوزيع سواء التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أو منافذ القطاع الخاص للتأكد من توافر منتجات السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن، وكذلك الأسماك، كما قامت إحدى الشركات التجارية الكبرى بالقطاع الخاص بتوفير 350 سيارة محملة بالسلع الغذائية لبيعها للمواطنين فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة من 25 إلى 30 %، حيث يتم البيع للمستهلك مباشرة بدون وسطاء، إضافة إلى توفير سيارات محملة بالسلع الأساسية واللحوم لبيعها للمواطنين .

وقال اللواء محمود العشيرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" "إنه يتم تكثيف الرقابة على منافذ توزيع السلع الغذائية والمجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين والمخابز، مع تحويل القضايا الخاصة بتهريب المواد البترولية والسلع التموينية المدعمة إلى وحدة غسيل الأموال بالإدارة، وستحولها بدورها إلى الكسب غير المشروع، لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما يتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل مهربى السلع المدعمة" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة