أحد حلفاء الإخوان يعترف: معارضتنا ليس لديها فكر وعلينا التوقف عن السباب

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 04:59 م
أحد حلفاء الإخوان يعترف: معارضتنا ليس لديها فكر وعلينا التوقف عن السباب ثروت نافع الرئيس السابق للبرلمان المزعوم لجماعة الإخوان فى تركيا
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر أحد حلفاء الإخوان وثيقة لما وصفوهم القوى السياسية قبل ذكرى 25 يناير 2015، يدعو فيها للتوحد، ووقف السباب والتخوين والمعارك فيما بينهم.

ودعا ثروت نافع، الرئيس السابق للبرلمان المزعوم لجماعة الإخوان فى تركيا، ما وصفهم بـفرقاء الثورة إلى الكفّ عن لغة التخوين والسباب واجترار المرارات السابقة، وأن يجتمعوا على كلمة سواء، والاتفاق على مشروع وطنى – على حد قوله -.

وأضاف فى بيان له أن فكرة الاصطفاف ليست وليدة هذه اليوم وإنما مرّت بمراحل متعددة، تعثرت فى معظمها ولكن كانت كلها مفيدة لنضوج الرؤية حول مطالب توحد ولا تفرق، وفى هذا الوقت تحديدًا بدأت عملية تشويه ممنهجة وبصورة مبالغ فيها ومع الأسف كانت محسوبة أكثر على الجبهة التى لطالما نادت ودعت للوحدة.

وأكد نافع أن السؤال الأكثر إلحاحًا فى الفترة الأخيرة هو "ماذا بعد؟" وأن هذا هو السؤال الجديد القديم الذى نحاول الإجابة عليه منذ يوليو ٢٠١٣، وانطلقًا منه بدأنا فى الإعداد لفكرة الاصطفاف لقوى الثورة مرة أخرى..

وتابع: "نحن أمام أزمة حقيقية لمعارضة ليس لديها فكر، وخطورة هذا الوضع أن تترك الجماهير لمن يستطيع أن يتلاعب بها عبر الخطاب التعبوى أكثر من الخطاب الفكرى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة