لو بتسأل الحضن علاج ولا قلة أدب.. شوف العلم بيقولك إيه

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 10:00 م
لو بتسأل الحضن علاج ولا قلة أدب.. شوف العلم بيقولك إيه الاحضان
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لا يشعر بالراحة والسكينة عندما يحتضن شخصا قريبا منه، ولا نعرف السبب العلمي وراء هذا الشعور الجيد، ولكن العلم لم يترك شيء إلا وتحدث عنها ووجد لها مبررات حتى لا تشعر بالحيرة، وثبت العديد من الدراسات فوائد الأحضان على صحة الانسان وحالته النفسية بعد تجربتها على عدد من الأفراد حتى يصلوا إلى هذه النتائج التي تجيب على سؤال هاشتاج "الحضن علاج ولا قلة أدب" المنتشر على "تويتر" اليوم..

الوقاية من الاكتئاب..


أثبتت دراسة طبية أمريكية الفوائد الصحية والنفسية "للأحضان" والتي تصل إلى حد الوقاية من حالات الاكتئاب، لأن الحضن يخفف من مستويات القلق والتوتر، حيث يحتوي جلد الانسان على عدد كبير من الألياف العصبية التي تنشط عند العناق وهو الأمر الذي يخلق شعورا بالارتياح والأمان مما يساهم بشكل كبير في الوقاية من الاكتئاب.

تحسين حالة الذاكرة..


وأشارت دراسة أخرى إلى أن الحضن يساعد على تحسين حالة الذاكرة وخفض مستويات ضغط الدم بالإضافة إلى مساعدته على خفض الشعور بالخوف.

التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب..


ولم يقتصر فوائد الاحضان على الجانب النفسي فقط ولكن العضوي أيضا ، حيث أثبتت الدراسات أن الحضن يعمل على التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة ومشكلات الشرايين والأوعية الدموعية.

الثقة والاتزان والإبداع..


وأوضحت دراسة فرنسية إلى أن الرجل يحتاج في اليوم الواحد إلى 4 أحضان لكي يكون متزن نفسيا، وإلى 8 أحضان في اليوم ليكون واثقا من نفسه، وفي حالة بحثه عن الابداع عليه أن يحصل على 12 حضن في اليوم.

الأحضان تطيل العمر..


يرى العلماء أن هرمون "أوكسيتوسين" يفرزه جسم الانسان أثناء معانقة الآخرين يستطيع الوصول إلى كافة أعضاء الجسم ويساعد في علاج تلف العضلات وتحسين صحة العظام ومحاربة السمنة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

محدش قال الحضن عيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة