إسرائيل نفذت تدريبات باليونان ضد أنظمة دفاعية جوية روسية الصنع

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:02 م
إسرائيل نفذت تدريبات باليونان ضد أنظمة دفاعية جوية روسية الصنع أنظمة دفاع جوى روسية
القدس/آثينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اسرائيل


قالت مصادر عسكرية ودبلوماسية إن إسرائيل اختبرت بهدوء سبلا للتصدى لأنظمة دفاع جوية متطورة نشرتها روسيا فى الشرق الأوسط وقد تحد من قدرة إسرائيل على ضرب سوريا أو إيران.

وقالت المصادر إن نظام إس-300 الروسى المضاد للطائرات الذى بيع لقبرص قبل 18 عاما لكنه يوجد الآن فى جزيرة كريت اليونانية تم تفعيله خلال التدريبات المشتركة بين القوات اليونانية والإسرائيلية فى أبريل نيسان ومايو أيار من هذا العام.

وسمح ذلك لطائرات حربية إسرائيلية بأن تختبر كيفية عمل نظام إس-300 وتجمع معلومات عن رادار التتبع القوى الخاص به وكيفية خداعه، وقال مصدر دفاعى فى المنطقة إن اليونان فعلت ذلك بطلب من الولايات المتحدة فى مناسبة واحدة على الأقل خلال العام المنصرم. ولم يتضح إن كانت إسرائيل عرضت المعلومات التى استخلصتها على حلفائها.

وقال مصدر "جزء من المناورات يتضمن وضع الطائرات الإسرائيلية فى مواجهة أنظمة يونانية مضادة للطائرات". وقال مصدران آخران إن نظام إس-300 كان بين الأنظمة التى تم تشغيلها.

وتحدثت المصادر لرويترز شريطة عدم نشر أسمائها أو جنسياتها. ورفض الجيشان الإسرائيلى واليونانى تأكيد أو نفى أى استخدام لنظام إس-300 خلال التدريبات التى جرت فى شرق المتوسط فى أبريل نيسان الماضى أو تدريبات مشابهة أجريت فى 2012 و2010.

وقال مسؤول كبير بوزارة الدفاع اليونانية عندما سئل إن كان تم تشغيل النظام خلال التدريبات العسكرية اليونانية الإسرائيلية "فى هذه اللحظة نظام إس-300 لا يعمل". وأضاف أن السياسة العامة لآثينا هى عدم السماح لأى دولة باختبار قدرات أنظمتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة