باحث:الإخوان تسعى لتحويل الصراع السياسى لعقائدى واعتبار قتال الدولة جهادا

الخميس، 31 ديسمبر 2015 04:26 ص
باحث:الإخوان تسعى لتحويل الصراع السياسى لعقائدى واعتبار قتال الدولة جهادا هشام النجار الباحث الإسلامى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الرسائل التى تصدرها جماعة الإخوان من الخارج مبنية على ما بدأه دعاة مقربون من الإخوان و من الدكتور يوسف القرضاوى بإطلاق بيان "نداء الكنانة" ، متابعا :"الإخوان يحاولون استغلال مناسبة الذكرى الخامسة لثورة يناير لترجمة وتنفيذ ما جاء بهذا البيان".

وأضاف لـ "اليوم السابع" أن النقاط الأساسية التى يسعى شيوخ الإخوان لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، تتمثل فى تحويل الصراع السياسى إلى صراع دينى عقائدى، واعتبار قتال الدولة المصرية والصدام المسلح مع مؤسساتها جهادا دينياً مقدساً ، بالإضافة إلى "عسكرة" الحالة المصرية ، وإلحاقها بالحالة السورية لإنقاذ "أردوغان" فى سوريا وترجيح كفته هناك.

وأوضح أن جماعة الإخوان تسعى لتدويل الحالة المصرية جهادياً بدعوة المقاتلين من كافة أنحاء العالم للإنخراط فى القتال داخل مصر ولذلك كانت دعوتهم لأتباعهم فى كل مكان فى العالم ، وتسعى لفرض "أمر واقع" بالقوة الجبرية من خلال تنفيذ اغتيالات لرموز النظام وتحرير قادة الإخوان بالسجون بالقوة - بحسب ما جاء فى بيان الكنانة 1 وبيان هيئة علماء المسلمين المصريين بالخارج تحت عنوان " إلى أسود المعتقلات والزنازين " .

وأشار إلى أن جماعة الإخوان تسعى لتعويض فشل الكيانات السابقة تحت عناوين " تحالف دعم الشرعية " و " المجلس الثورى " بعناوين ومسميات وكيانات جديدة قد تكون مشكلة من نفس الأشخاص .




موضوعات متعلقة :



- البشبيشى: قيادات الإخوان الجديدة تسعى لاستغلال 25 يناير للقضاء على محمود عزت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

من يرفع السلاح فى وجة المصريين وابناءهم من الجيش او الشرطة سيسحق فورا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوساجد

اليوم السابع

يجو يتم ذبحهم على الحدود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة