الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" يٌعرض فى تركيا يناير المقبل

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:53 ص
الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" يٌعرض فى تركيا يناير المقبل مشهد من الفيلم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المخرج الإيرانى مجيد مجيدى، أن الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" سوف يعرض يناير المقبل فى تركيا، وذلك بعد التغلب على المشكلات الحقوقية لعرض الفيلم.

وأوضح المخرج الإيرانى أن هناك بعض المشاكل الحقوقية لعرض الفيلم فى تركيا لكنها ستحل فى غضون اليومين المقبلين والفيلم سيعرض فى هذا البلد خلال شهر يناير المقبل وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

وقال المخرج مجيدى: "لدينا خطط وبرامج لعرض الفيلم فى دول عدة لكن هناك جهات تسدد الطرق ولا تسمح بعرض الفيلم".

وأضاف أن بعض الدول من أجل عرض العمل تتحدث عن صدور تراخيص من قبل دائرة الرقابة، وكذلك فتوى رجال الدين وعلى سبيل المثال لم تسمح الهند التى يقطن فيها 300 مليون مسلم، عرض الفيلم بفعل فتوى أحد مفتيها.

ويروى فيلم "محمد رسول الله" طفولة النبى الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، والذى ذكر أن الفيلم الإيرانى أثار قضية تجسيد الأنبياء دراميا فى العالم الإسلامى، ودعا فى السابق مخرجه مجيد مجيدى علماء المسلمين لمشاهدته، والذى تكلف 40 مليون دولار.

وأكد الأزهر فى السابق عدم جواز تجسيد النبى - محمد صلى الله عليه وسلم - وأعلن رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة