"تنظيم الاتصالات":الإنترنت المجانى بـ"فيس بوك"يتنافى مع تراخيص تقديم الخدمة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:24 ص
"تنظيم الاتصالات":الإنترنت المجانى بـ"فيس بوك"يتنافى مع تراخيص تقديم الخدمة ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن خدمة فيس بوك للإنترنت المجانى تتنافى مع أسس وتراخيص تقديم خدمات الإنترنت، ويوجد بها مشكلات كثيرة فى العديد من دول العالم، مثل الهند وبعض دول أوروبا التى أوقفتها مؤخرا.

وأوضح المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تقديم خدمة الإنترنت يجب أن يكون عبر مشغل للخدمة يكون حاصلا على ترخيص، إذ تتيح شبكة فيس بوك خدمة الإنترنت وليس شبكة اتصالات مصر. كما أكد أن الخدمة حاصلة على موافقة لمدة شهرين فقط، وليس من المرجح تجديد العرض أو إتاحته لفترة أخرى.

ولم تكن هى المرة الأولى التى يصدر بها الجهاز لعروض ترويجية أو خدمات تكون مثار جدل، حيث سبق له أن أصدر عروضا مثيرة للجدل فيما يعرف بمبادرة الإنترنت التى أعلنها وزير الاتصالات السابق خالد نجم وأحدثت ضجة كبيرة بمواقع التواصل الاجتماعى.

ويحتاج الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتعيين رئيس تنفيذى جديد خلفا للمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز، لاسيما أنه منصب حساس للغاية وأن الكثير من الملفات المهمة للجهاز أصبحت معلقة منذ 6 أشهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة