محمد الأمين: لقاء رجال الأعمال والرئيس أغلق باب الوقيعة بينهما

الخميس، 03 ديسمبر 2015 08:11 م
محمد الأمين: لقاء رجال الأعمال والرئيس أغلق باب الوقيعة بينهما رجل الأعمال محمد الأمين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال محمد الأمين، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ورجال الأعمال، جاء لطمأنة المستثمرين، ومحاولة لإغلاق الباب على أهل الشر، الذين يحاولون هدم العلاقة الوطيدة بين القطاع الخاص والرئيس، من خلال إثارة الشائعات حول تأميم الرئيس لشركات رجال الأعمال، أو الحصول على أموالهم، مضيفا أن الرئيس طمأن رجال الأعمال، قائلا "أنا مابخدش فلوس حد ولا بحط أيدى فى جيب حد..ولا القانون ولا الدستور بيسمح بذلك".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد التقى ظهر اليوم الخميس، 35 من رجال الأعمال المصريين، بمقر الرئاسة بقصر الاتحادية، وشارك رجل الأعمال محمد الأمين باللقاء، والذى استمر قرابة الساعتين.

وأضاف "الأمين"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء مع الرئيس، شهد استعراض رئيس الوزراء و6 من وزراء المجموعة الاقتصادية سياسة الدولة خلال الفترة المقبلة، كما شارك باللقاء محافظ البنك المركزى، والذى أوضح السياسة النقدية للبنك والتناغم مع المجموعة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، وتابع " اللقاء مع الرئيس كان فوق الممتاز".

وأردف "اللقاء مع الرئيس شهد أيضا مشاركة محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والذى كشف عن استحداث الهيئة إدارة خاصة بالاستثمار هدفها حل مشاكل المستثمرين، وتسجيل أية عقبات تواجههم لحلها، بالإضافة إلى التدخل لتقريب وجهات النظر بين القطاع الخاص والحكومة".

وقال "الأمين"، إن الرئيس أكد أن هيئة الرقابة الإدارية، أصبح لها دور جديد بخلاف القبض فقط على المرتشين، وهو تقييم العاملين بالحكومة، من خلال تقديم تقارير حول أدائهم، مضيفا "الرقابة الإدارية ستقدم لكل وزير تقرير عن أداء الموظفين سواء الكسول أو المجتهد بوزارته".

ولفت "الأمين"، إلى أن الرئيس اقترح تشكيل لجنة من رجال الأعمال المشاركين تضم 3 أو 4 رجال أعمال، يكونوا بمثابة حلقة وصل بين القطاع الخاص ومؤسسة الرئاسة، على أن تجتمع تلك اللجنة مع المجموعة الوزارية الاقتصادية شهرياً لنقل وجهة نظرهم للحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء بين رجال الأعمال المشاركين لتحديد أعضاء اللجنة المعنية بالتواصل مع الحكومة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة