مساعد وزير الإسكان: بدء الاستعلام عن المتقدمين لحجز وحدات محدودى الدخل بمدينة القاهرة الجديدة الأسبوع المقبل.. خالد عباس: استبعاد 29 ألف مواطن لم تنطبق عليهم الشروط.. والأولوية للمرأة المعيلة والأرملة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:12 ص
مساعد وزير الإسكان: بدء الاستعلام عن المتقدمين لحجز وحدات محدودى الدخل بمدينة القاهرة الجديدة الأسبوع المقبل.. خالد عباس: استبعاد 29 ألف مواطن لم تنطبق عليهم الشروط.. والأولوية للمرأة المعيلة والأرملة مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر أن يتم الإستعلام عن المواطنين المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة القاهرة الجديدة الأسبوع المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد المتقدمين لحجز نحو 1900 وحدة سكنية تم الأعلان عنها وصل لنحو 84 ألف مواطن، تم إستبعاد نحو 17 ألف نتيجة لعدم إستيفاء الاوراق والشروط المطلوبة.

وأوضح أن الوزارة وضعت أولويات لتخصيص هذه الوحدات من بينها أن يتم مراعاة الأرملة والأسرة الأكثر عددا والمرأة المطلقة والمعيلة، يحبث يتم الإستعلام عن هؤلاء أولا وتخصيص لهم وحدات سكنية فور مطابقة نتيجة الإستعلام لشروط قانون الإسكان الإجتماعى.

وحول مدينة 6 أكتوبر، أكد أنه تقدم نحو 74 ألف مواطن لحجز 13 ألف وحدة سكنية، تم إستبعاد نحو 12 ألف مواطن فقط غير مطابق للشروط والمواصفات التى تضمنها الاعلان، لافتا إلى أن عدد المستبعدين فى الاعلان السادس والسابع انخفض للغاية بالمقارنة بالإعلانات الأخرى نتيجة لأن المواطنين أصبح لديهم وعى كبير وحرص أكبر على إستكمال كافة الأوراق التى ينص عليها الإعلان قبل إرسالها.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر أن يتم الإستعلام عن المواطنين المتقدمين لحجز وحدات مدينة 6 أكتوبر منتصف يناير المقبل، مشيرا إلى أن صندوق التمويل العقارى تعاقد مع عدد من شركات الإستعلام لإنجاز فترة الإستعلام وإتقصارها فى وقت أقل.

وكشف المهندس خالد عباس، أن ارتفاع مقدم الوحدات يرجع إلى انخفاض الدخل الذى يتقدم به المواطن لأن المقدم مرتبط بالدخل، لافتا إلى أن عدم مقدرة بعض المواطنين فى مدن الصعيد على دفع مقدمات الحجز السبب فى تأخر فترة تسليم الوحدات السكنية للمواطنين.

من ناحية أخرى أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية الفنية، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على وحدات المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط فى الأسبوع الثانى من يناير المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس، أن الوزارة تبحث عن قاعة مغلقة بحيث تكون بديل لإستاد المقاولين العرب وذلك خوفا من سقوط أمطار فى يوم إجراء القرعة، لافتا إلى أن الوزارة تبحث عن أكثر من بديل لراحلة المواطنين.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن أسعار الوحدات فى مشروع دار مصر بعد إختيار أنظمة التشطيب المختلفة، تقل عن سعر السوق بنسبة تصل لـ50 % وليس 30 %، بالإضافة إلى أن المواطن سيحصل على الوحدة السكنية الخاصة قبل الموعد المحدد.

وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن أى مواطن يرغب فى استرداد مقدم الحجز يذهب لبنك لتعمير والإسكان وسيقوم البنك برد مقدم الحجز بدون خصم جنيه واحد غرامة، لافتا إلى أن الوزارة لديها قائمة إنتظار تصل لـ20 ألف مواطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة