بدء فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تأهيل القيادات الوسطى بالجهاز الإدارى

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:38 ص
بدء فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تأهيل القيادات الوسطى بالجهاز الإدارى أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعة الفرنسية فى مصر والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية بفرنسا Eslsca، عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج تأهيل وإعداد القدرات البشرية للعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة بحضور وزراء التخطيط والنقل والبحث العلمى والإنتاج الحربى.

وقال الدكتور حسن نذير، رئيس الجامعة الفرنسية الأهلية بمصر، خلال كلمته بحفل المرحلة الثانية من تأهيل القيادات الوسطى، إن هناك جهودا بذلت لتمكين العناصر المدربة ممن حصلت على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال ضمن برنامج إعادة تأهيل القيادات الحكومية المستقبلية.

وشارك فى الحفل الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، واللواء سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأشار "نذير"، إلى أنه بالرغم من وجود انتقادات للجهاز الإدارى إلا أنه يضم ذوى الكفاءات العليا ممن يرغبون فى تطوير أنفسهم، موضحا أن هناك توجها عاما لدى الحكومة بأن الجهاز الإدارى عصب الحياة للدولة، مضيفا أن هناك حلولا سريعة بالتعاون مع الجهاز الحكومى للإشراف على البرنامج بما يساعد على تحسين أداء الجهاز الإدارى.

وتنفذ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، برنامجا لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية لتوفير الكوادر من الكفاءات للوزارات والمحافظات المختلفة لتكون قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة فى رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وسيتم منح المتميزين منهم درجة ماجستير إدارة الأعمال المهنية MBA من الجامعة الفرنسية بالقاهرة وبالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجارية Eslsca.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة