رئيس الوزراء: هناك تنسيق مع البنك المركزى للحفاظ على سعر الصرف والدولار

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:24 ص
رئيس الوزراء: هناك تنسيق مع البنك المركزى للحفاظ على سعر الصرف والدولار رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء إنه يتم العمل حاليا مع البنك المركزى للحفاظ على سعر الصرف والدولار وتوفير الدولار لاستيراد السلع الأساسية، مؤكدا على ضرورة تشجيع المنتج المصرى لتوفير فرص العمل، حيث أن المرحلة القادمة تستوجب من المواطن المصرى شراء المنتج المصرى.

وأوضح رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية له على هامش زيارته لمدينة الروبيكى اليوم، الثلاثاء، أنه فيما يتعلق ببرنامج الحكومة فأن هناك تحديات كثيرة منها ما يواجه قطاع التعليم، حيث نحتاج إلى 15 مليار جنيه لإضافة فصول جديدة خلال ٣ سنوات، وأن المدرسة ليست فقط للتعليم، لكنها للانضباط والتعليم والانخراط فى المجتمع.

وحول سياسة الاقتراض أكد شريف إسماعيل أن جميع دول العالم تقترض، ولكن نحن نقترض قروضا حسنة وقروضا ميسرة من الخارج والداخل لتمويل المشروعات، وهو جزء من الاقتصاد، فلا يوجد اقتصاد لا يتم تمويله من البنوك، وأن المشروعات جزء منها يتم تمويله من الموازنة العامة للدولة وجزء آخر من القروض.

وحول اتجاه خفض الدعم ٣٠٪، أوضح رئيس الوزراء أن القرار تم اتخاذه العام الماضى، وسيتم تخفيض الدعم بنسبة مقبولة فى الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن الخطة متواجدة وسيتم التعامل معها خلال ٥ سنوات.

وتابع أن الحكومة ووزارة التموين تدخلت وعملت على توفير السلع الأساسية، التى تهم المواطن، وهناك تحسن كبير خلال شهر ديسمبر الماضى، مؤكدا استمرار تدخل الحكومة لضبط اليوم وتوفير السلع الرئيسية ومنع احتكار السلع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة