"المصريين الأحرار" يعلن المرشحين لرئاسته.. ويطالب بتحديد معايير اختيار المحافظين

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 03:58 م
"المصريين الأحرار" يعلن المرشحين لرئاسته.. ويطالب بتحديد معايير اختيار المحافظين شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يسعى إلى تقديم حلول حقيقية لدعم الدولة المصرية.

ونعى وجيه، خلال المؤتمر الأسبوعى للحزب، اليوم الاثنين، الدكتور مكرم مهنى، رئيس غرفة صناعة الأدوية السابق، مؤكداً أنه يعد قيمة وقامة علمية وسياسية كبيرة.

وأشار إلى تصريحات الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس الحزب، بخطورة الهجوم على الأحزاب السياسية وتصدير فكرة "الحزب الأوحد" للحياة السياسية، مؤكداً أن فكرة التعددية الحزبية هى معيار الديمقراطية والتى تصب فى صالح المواطن المصرى.

وأعلن شهاب وجيه، القائمة النهائية للمرشحين على رئاسة الحزب فى الانتخابات التى تجرى يوم 31 ديسمبر الجارى، وهم: "الدكتور عصام خليل، محمد سامى البيلى، عبد الناصر يوسف، مينا أسد، وسمير فرانسيس.

واستعرض وجيه، تصريحات عماد رؤوف الأمين العام المساعد للحزب، بشأن تواصل المصريين الأحرار مع عدد من المستقلين والأحزاب المدنية حول التشريعات البرلمانية.

ولفت إلى أن السياسة تصبح شيئا عبثيا إن لم تساهم فى تحسين أوضاع المواطن المصرى، مؤكداً أن الحزب لديه من العقول الاقتصادية القادرة على تنفيذ برنامجه الاقتصادى وتطبيقه على أرض الواقع.

ولفت إلى تصريحات رئيس لجنة الصحة بالمصريين الأحرار الدكتور خالد سمير، حول وجود ملاحظات للجنة على قانون التأمين الصحى الجديد، وأن إصلاح النظام الصحى لن يكون بمجرد قرار أو قانون، وإنما بخطة قومية تشمل إعادة هيكلة المؤسسات الصحية وتطوير التعليم فى كافة فروع القطاع وجودة الخدمة والشفافية، داعيا مجلس الوزراء إلى عدم التعجل فى إرسال المشروع إلى البرلمان قبل الإعداد الجيد لما سبق.

وحول حركة المحافظين التى صدرت مؤخرًا، أكد وجيه أن اختيار المحافظين الجدد تم بشكل قانونى بحسب الصلاحيات التى منحها الدستور لرئيس الجمهورية، وطبقا لتقديره لمستوى أداء المحافظين.

وأضاف:"نتمنى التوفيق لكل المحافظين الجدد فى أداء مهامهم الصعبة لتحقيق طموحات واحتياجات المواطنين وتحسين أوضاع الخدمات المحلية، كما نشكر كل من عمل بجد من المحافظين السابقين" وطالب وجيه بوضع معايير محددة فى قانون المحليات الجديد لاختيار المحافظين.

من جهته، قال الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن اللجان عملت على الاستعداد برؤية تشريعية لعمل النواب داخل البرلمان منذ إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف العلايلى، أن المادة ١٥٦ من الدستور أثارت كثير من الجدل حول إقرار القوانين الصادرة فى غياب البرلمان.

وأكد أن "المصريين الأحرار" يرى ضرورة "دسترة المرحلة" أى إصباغ الصفة الدستورية على كل ما يتعلق بها، ويدعم مناقشة النواب للقوانين خلال الفترة الزمنية التى أقرها الدستور.

وأضاف الدكتور محمود العلايلى، أن الحزب يرفض اقتراح عدم مناقشة القوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان، حتى لا يتعرض البرلمان لأى مغامرة قانونية.

وقال إن عدد التشريعات التى صدرت منذ 18 يناير 2014، فى حدود 700 قانون، وبعد استبعاد التشريعات التى صدرت بحق أصيل لرئيس الجمهورية يتبقى 300 قانون منها 130 قانون يتعلق بالموازنة، 170 قانون متبقية توزع على لجان المجلس ونصيب كل لجنة منها 12 قانون.

وأضاف أن البعض لديه تحفظات على بعض مواد القوانين مثل التظاهر والاستثمار، والخدمة المدنية، ونحاول التواصل مع العديد من القوى السياسية، لمناقشة وإقرار القوانين ثم تعديلها من قبل نواب البرلمان.

وبدوره استعرض شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، أنشطة "المصريين الأحرار" خلال الأسبوع الماضى، لافتا إلى مطالبة النائب علاء عابد لمحافظ الجيزة الجديد باستكمال مشروعات الصحة والتعليم بالمحافظة، وتنظيم أمانة عين شمس حملة توعية للاهتمام بذوى الإعاقة، ومناقشة أحمد على نائب الحزب بالمرج لمشاكل الأهالى، وتخصيص قطعة أرض لإنشاء وحدة مرور بعين شمس بحضور النائب محمد الكومى، ولقاء النائب إبراهيم عبد الوهاب بمستشار السفير اليابانى بالقاهرة لمناقشة التعاون فى المجال البرلمانى.

وتابع وجيه، أن الهدف من دخول "المصريين الأحرار" للحياة السياسية منذ عام 2011 هو إثبات أن ممارسة السياسة قادرة على تحقيق آمال وطموحات المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة