نواب يقدمون مقترحات جديدة للحد من استيراد السلع الاستفزاية.. عاصم مرشد يدعو لمنع استيرادها 3 سنوات.. وصلاح أبو هميلة يطالب بزيادة تعريفتها الجمركية.. ووائل المشنب: قوانين الاستثمار فى مصر عقيمة

الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:32 م
نواب يقدمون مقترحات جديدة للحد من استيراد السلع الاستفزاية.. عاصم مرشد يدعو لمنع استيرادها 3 سنوات.. وصلاح أبو هميلة يطالب بزيادة تعريفتها الجمركية.. ووائل المشنب: قوانين الاستثمار فى مصر عقيمة سلع استفزازية- أرشيفية
كتب – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم عدد من أعضاء مجلس النواب، مقترحات جديدة للحكومة للحد من استيراد السلع الاستفزاية، مؤكدين أنها ترهق الاقتصاد المصرى وترفع معدلات التضخم دون فائدة منها، كما أنه يمكن للمواطن الاستغناء عنها.

أبو هميلة: سأطالب بزيادة الجمارك


فى البداية، طالب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب عن دائرة العياط بالجيزة، الحكومة بالحد من استيراد السلع الاستفزازية التى ترهق الاقتصاد المصرى.

وأوضح أبو هميلة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيطالب خلال عضويته بمجلس النواب بضرورة جرد السلع التى تستوردها مصر، ومطالبة الحكومة برفع قيمة الضرائب عليها، حتى لا يكون منافس للمنتج المحلى، إضافة إلى ضرورة تشجيع المستثمرين على إنتاج هذه السلع محليًا وطرحها بأسعار أقل من نظيرتها المستوردة.

أضاف عضو مجلس النواب عن دائرة العياط، أنه فيما يتعلق بمسألة الاستيراد من الخارج يجب على الحكومة أن تهتم أكثر باستيراد السلع التى يحتاجها المواطن بشكل أساسى، وفى نفس الوقت لا ننتجها فى مصر، حتى لا نضر بالاقتصاد المحلى.

عاصم مرشد يدعو لمنع استيرادها لمدة 3 سنوات


فيما قال عاصم مرشد، عضو مجلس النواب عن مركز كوم حمادة بالبحيرة، إنه يجب ان تضع الحكومة خطة للحد من استيراد واستهلاك السلع الغير أساسية، مؤكدا أن السلع الاستفزازية يتم استيرادها ولا تمثل قيمة كبيرة للمصرين، كما أنها تؤثر على سعر الدولار وبالتالى سعر الجنيه.
ودعا مرشد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الحكومة لوقف استيراد السلع الاستفزازية والغير أساسية لمصر لمدة ثلاث سنوات على الأقل لحين يقف الاقتصاد المصرى على رجليه من جديد.

قوانين الاستثمار فى مصر عقيمة


وأكد أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب، عن دائرة أخميم بمحافظة سوهاج، إن قوانين الاستثمار فى مصر عقيمة ولا تشجع على الاستثمار وتعيق تقدم عجلة الاقتصاد المصرى.

وأوضح المشنب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيطالب خلال عضويته بمجلس النواب بضرورة تعديل قوانين الاستثمار، كما أنه سيلتقى عددا من المستثمرين لمعرفة المعوقات التى تواجه أعمالهم فى مصر ليطالب الحكومة بتذليلها.

وسرد عضو مجلس النواب بسوهاج، مثالا للعقبات التة تواجه الاستثمار فى مصر، أن أى شخص يريد فتح أى مشروع سيواجه مشاكل وعقبات كثيرة من عدة جهات مثل الضرائب العامة والضرائب العقارية وضرائب المبيعات، والتأمينات، وغيرها من الجهات والقوانين التى تدفع المستثمر لعدم إقامة مشاريعه فى مصر والذهاب لدول أخرى.

فيما طالب النائب محمد زكى السويدى، الدولة باتخاذ الإجراءات المنظمة لاستيراد السلع بشكل عام طبقا لمنظمة التجارة العالمية، وأن تسعى لجعل المنتج المصرى ينافس نظيره العالمى.

وأوضح السويدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك إجراءات عديدة يجب أن تتخذها الحكومة لرفع كفاءة المنتج المصرى ودعم الاقتصاد المحلى، مؤكدا أنه سينافس على رئاسة لجنة الصناعة فى مجلس النواب، وسيسعى من خلالها لتعديل التشريعات التى تعوق الاقتصاد المصرى وتعوق الاستثمار فى مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر، أنه يحب رفع الوعى لدى المواطن بأهمية تشجيع المنتج المحلى والصناعة المصرية.



موضوعات متعلقة..



اليوم السابع يطلق حملة "كيف نتخلص من هوس استيراد السلع الاستفزازية" ؟

النائب محمد أبو هميلة: سأطالب الحكومة بزيادة جمارك السلع الاستفزازية المستوردة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة