أمانة الصحة النفسية: مستمرون فى حملاتنا للتوعية بالمرض النفسى

الأحد، 27 ديسمبر 2015 01:00 م
أمانة الصحة النفسية: مستمرون فى حملاتنا للتوعية بالمرض النفسى مستشفى الصحة النفسية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن حملة التوعية بالمرض النفسى مستمرة للعام المقبل تحت شعار: "آن الأوان تعرف أكتر عن المرض النفسى"، وذلك من منطلق توعية المجتمع بالمرض النفسى، وكيفية التعامل مع المريض النفسى.

وقالت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، فى بيان لها، اليوم الأحد: "بدأت الحملة فى الأول من ديسمبر الجارى بالتوعية بمرض اضطرابات الاكتئاب، والتى ستستمر حتى نهاية شهر يناير 2016، بالإضافة إلى إنتاج فيلم قصير عن مرض الاكتئاب لزيادة الوسائل التوضيحية والمعلوماتية للمرض".

وأشارت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أنه جاء تفعيل خدمة الخط الساخن ضمن إجراءات تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير خدمات الصحة النفسية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك لتسهم فى تلبية احتياجات المواطنين من توافر وسائل تواصل فعالة للرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

وأوضح البيان، أن المرحلة الأولى بدأت من خدمة الخط الساخن بالاستعلام، والشكاوى من خلال رقم (08008880700) عبر خطوط الهاتف الأرضى، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع.

جاءت بدايتها بالاستعلام عن مواعيد وأماكن تقديم الخدمات بعيادات الطب النفسى العامة والمتخصصة لكافة الفئات سواء عيادات طب نفس الأطفال والمراهقين أو عيادات طب نفس البالغين والمسنين، إلى جانب خدمات علاج التعاطى والإدمان، وأيضًا تحديد الأماكن المتاحة لحجز المرضى بالمستشفيات المختلفة، وكذلك استقبال الشكاوى المتعلقة بتقديم الخدمة بمختلف أنواعها.

جدير بالذكر أن خدمات الصحة النفسية تقدم من خلال 18 مستشفى تابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان فى عدد من المحافظات كـ( القاهرة - الدقهلية - المنوفية - الشرقية - القليوبية - بورسعيد - الغربية - بنى سويف - الإسكندرية - سوهاج - أسيوط - المنيا - أسوان).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة