أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الرئيس يرفض اعتماد «ختامى الموازنة» ويطلب تعديلها.. قوافل طبية لـ«الداخلية» فى السجون والأقسام.. 30 مليار دولار للاستثمار فى قطاع البترول حتى 2018.. الإرهاب يحرق نفسه فى سيناء

السبت، 26 ديسمبر 2015 02:30 ص
الصحف المصرية: الرئيس يرفض اعتماد «ختامى الموازنة» ويطلب تعديلها.. قوافل طبية لـ«الداخلية» فى السجون والأقسام.. 30 مليار دولار للاستثمار فى قطاع البترول حتى 2018.. الإرهاب يحرق نفسه فى سيناء الصحف القوميه
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إطلاق العمل اليوم فى حقل «ظهر» بتكلفة 12 مليار دولار، المدير الإقليمى للبنك الدولى: مصر على الطريق الصحيح، 4 مليارات جنيه لدعم مزارعى القمح الشهر القادم، بدء علاج 12 ألفًا من "منتكسى سوفالدى" بالأدوية الجديدة، القاهرة لأديس أبابا: الاتفاق.. أو التصعيد دوليًا، توقعات بتعيين سرى صيام وعلى عوض وماهر سامى فى النواب، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.


فجر مسئول حكومى رفيــع المســتوى مفاجأة وهى رفــض الرئيــس عبد الفتاح السيســى اعتمــاد وإقرار الحســاب الختامــى لموازنــة العــام المالــى الماضــى 2015/2014، وأعاده مــرة أخــرى لــوزارة الماليــة إلى أن رفض الرئاســة لتعديله قبــل أيام، مشــيرًا لأن اعتماد «الختامى» لوجــود ملاحظات للجهاز المركزى للمحاسبات على الحساب، وتمت مطالبة وزارة المالية بالالتزام بها وتعديله قبل إعادة إرساله مرة أخرى.

شــدد اللواء مجدى عبد الغفــار، وزيــر الداخلية، على ضــرورة رعايــة الســجناء المرضــى وعرضهــم على الأطبــاء بصفة دوريــة وصــرف الأدوية لهــم، وتلبية كل متطلباتهــم إعمــالاً للبعــد الإنســانى، مؤكدًا أن الوزارة مطالبة بالحفاظ على حياة الســجين وصونها، والاستجابة لمطالبه وفقًا للقانون واحترام كرامته.

- إلغاء قوائم الانتظار لمرضى «فيروس سى» العام المقبل
- أول تحالف معارض فى البرلمان
- أول مصحف فى العالم لأبى بكر يجمعه راهب فى بريطانيا
- مفاجأة.. هيكل: الأحزاب لا تمثل الشعب





عد أربعة أشهر من الإعلان عن الكشف العملاق للغاز فى مياه البحر المتوسط، أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لـ«الأهرام»، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركة «إينى» الإيطالية على بدء الحفر فى حقل «ظهر» بمنطقة «شروق» بالبحر المتوسط بدءًا من اليوم السبت، وتقوم شركة «إينى» بحفر نحو 20 بئراً بتكلفة استثمارية للمشروع تقدر بنحو 12 مليار دولار تدفعها الشركة بالكامل، ويتم التنفيذ على مدى 26 شهراً، ومن المتوقع أن يصل إنتاج الحقل بعد اكتمال حفر الآبار إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعبة غاز يوميًا، ومن المنتظر توقيع عقد تنمية الحقل العملاق خلال الأسبوع الحالى بعد الاتفاق على خطة التنمية وعلى عقد مبيعات الغاز (التسعير).

أكد أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى بالقاهرة، أن موافقة البنك الدولى على استراتيجية التعاون مع مصر وعلى قرض دعم الميزانية المقدم للحكومة المصرية، يؤكد أن مصر تتحرك فى الاتجاه الصحيح، وأشار إلى أن البنك الدولى لا يمول عمليات خاسرة وأن القرض وفقًا لتعبيره «استثمار لجعل مصر أفضل»، موضحًا أن الحكومة المصرية هى التى تضع برنامجها بعد أن كان البنك فى الماضى هو من يقترح على الحكومة تطبيق بعض الإجراءات الإصلاحية.

- إسماعيل: برنامج الحكومة يستهدف تحسين الخدمات
- تخفيضات 25% فى أسعار السلع الغذائية بالمجمعات
- إعادة حبس الضابط المتهم بقتل طبيب الإسماعيلية
- ضبط متسول بحوزته أكثر من مليون جنيه بالأقصر





كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أن الوزارة تستهدف ضخ استثمارات فى مجال البحث والتنمية بقيمة ٣٠ مليار دولار حتى عام ٢٠١٨، مع التوسع فى توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يقضى برنامج الوزارة فى المدى القصير (٢٠١٥ - ٢٠١٦) بإبرام اتفاقيات جديدة للبحث عن الزيت الخام والغاز واستغلالهما، إضافة إلى طرح عدد ٣ مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز والاتفاق على خطة تنمية كشف (ظهر ١)، حيث يقدر الاحتياطى المبدئى بحوالى ٣٠ تريليون قدم مكعب غاز و١٠٠ مليون برميل متكثفات.

أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، أن وزارة المالية استعدت لصرف دعم زراعة القمح للمزارعين بدءًا من الشهر القادم بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه بعد إثبات المزارعين لجدية زراعة القمح على مساحة 3 ملايين فدان، وقالت المصادر إن مجلس الوزراء حدد الحد الأقصى للحيازات التى يمكن أن تستفيد من الدعم المخصص وهو 25 فدانًا فقط، مما يعنى عدم أحقية الشركات التى تقوم بزراعة القمح فى الحصول على هذا الدعم.

- 5 مطارات جديدة و500 مليون دولار لإنشاء مبنى للركاب بشرم الشيخ
- غدًا.. مفاوضات سد النهضة تبدأ من «الصفر» بالخرطوم
- مهرجان لتخفيض الأسعار احتفالاً برأس السنة
- إحالة المتسبب فى واقعة تعيين ناظرة متوفاة للتحقيق





تصاعدت حدة الخلافات بين فصلين فى تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابى بشمال سيناء، على خلفية اتهام عدد من القيادات بأنهم وراء الإبلاغ عن قياديين بارزين بالتنظيم لقيا مصرعهما الأسبوع الماضى فى قصف للطيران الحربى على منزل كانا بداخله.

أكد الدكتور يحيى الشاذلى مستشار وزير الصحة للكبد والجهاز الهضمى، أن لجنة الفيروسات الكبدية بدأت فى توزيع بروتوكول العلاج بالأدوية الجيدة لمرضى فيروس سى التابعة لها بالمحافظات، موضحًا أنه تم تدريب الأطباء بتلك المراكز على كيفية العلاج بهذه الأدوية.

- اشتعال أزمة بطلان انتخابات اتحاد الطلاب
- سداسى سد النهضة يبحث توقيع حاكمة
- حملة "شكرًا أم الدنيا" فى اليمن ترفع صور السيسى فى عدن
- هيكل: على الدولة أن تتهم صلاح دياب أو تعتذر له





علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن اتصالات عبر القنوات السياسية الدبلوماسية الرسمية المصرية جرت مع السودان خلال الأسبوعين الماضيين للتنسيق من أجل محاولة صياغة موقف متقارب خلال الاجتماع المنتظر لوزراء الخارجية والمياه فى مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة، المقرر عقده غدًا الأحد بالخرطوم.

علمت "الشورق" أن من بين أسماء المعينين فى مجلس النواب 3 قضاة سابقين؛ هم سرى صيام رئيس محكمة النقض الأسبق ومستشار رئيس مجلس النواب لفترة 15 عامًا فى عهد رفعت محجوب وفتحى سرور والمستشار على عوض مساعد وزير لعدل الأسبق لشئون التشريع ونائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق والمستشار ماهر سامى نائب رئيس المحكمة الدستورية.

- "الأفتاء": كذب المنجمون ولو صدقوا
- "التموين".. أولى الوزارات فى رضاء المواطنين عن خدماتها
- إسماعيل: برنامج الحكومة يستهدف خفض عجز الموازنة
- "التعليم": نعترف بترقية معلمة متوفاة لمديرة مدرسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة